رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 5- 3- 2018

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين ، 5 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. عملية عسكرية واسعة لتحرير صعدة

أطلقت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة صعدة، بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية رازح شمالي غرب المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية.


ونقل موقع "سبتمبر نت" اليمني عن أركان حرب اللواء السابع حرس العقيد حمود بن هشام قوله: إن العملية العسكرية الواسعة لتحرير مديرية رازح من المليشيا انطلقت الأحد، بمشاركة اللوائيين السادس والسابع حرس حدود، وبإسناد من قوات التحالف العربي.


وأضاف وفقاً لـ"سكاي نيوز عربية": "إن هذه العملية تأتي بعد أن كانت قوات الجيش قد استعادت السيطرة مؤخراً على عدد من المرتفعات والمواقع الاستراتيجية في أطراف رازح والتي أبرزها جبل حجلا والأزهور".





أخبار اليمن اليوم..  القضاء على ما يسمى بـ "كتائب الموت" 

أكد الجيش الوطنى اليمنى، أمس الأحد، أن القوات اليمنية تمكنت من القضاء على ما يسمى بـ "كتائب الموت" التابعة لميليشيات الحوثى على مشارف جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء.


وقال أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة العميد عبدالله معزب - فى بيان نقلته قناة ( العربية الحدث) الإخبارية - إن كثيرا من جثث قتلى الميليشيا أو ما كانت تطلق عليها "كتائب الموت" تنهشها الضباع والكلاب على الجبال، لافتا إلى أن كتائب الموت الحوثية تفنى وتسحق على مشارف نهم .


وأوضح معزب، أن تسمية الحوثيين لميليشياتهم بـ "كتائب الموت"، دلالة على المشروع الذى يحملونه لليمنيين، وأضاف "نحن نحمل مشروع حياة وأبناءنا نسميهم مشاريع حياة بينما هم يصدرون كتائب الموت".


وتعهد أركان حرب المنطقة السابعة، باقتراب موعد النصر واستعادة صنعاء من قبضة ميليشيا الحوثى، مشيرا الى أن قوات الجيش الوطنى تمكنت من قتل العشرات من عناصر الميليشيا وغنمت أسلحتهم وأجهزتهم فى جبهات نهم المختلفة.