رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 5- 3- 2018

المعارضة السورية-
المعارضة السورية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 5 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم..  قافلة مساعدات تدخل الغوطة الشرقية

دخلت قافلة مساعدات دولية، هى الأولى منذ بدء بدء التصعيد العسكرى قبل أسبوعين، ظهر الاثنين إلى الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، وفق ما قالت متحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فى سوريا.


وتتألف القافلة المشتركة بين الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السورى من 46 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطبية وتكفى لـ27500 ألف شخص فى معقل الفصائل المعارضة قرب دمشق والمحاصر منذ العام 2013.


وتتوجه القافلة إلى مدينة دوما، أبرز مدن الغوطة الشرقية.


أخبار سوريا اليوم.. المعارضة  تتعهد بالسماح للمدنيين بمغادرة الجيب


قال الجيش الروسى، اليوم الإثنين، إن مقاتلى المعارضة السورية فى الغوطة الشرقية تعهدوا بالسماح للمدنيين بمغادرة الجيب الواقع قرب دمشق مقابل دخول مساعدات إنسانية، حسبما نقلت وكالة انترفاكس للانباء.


وكانت موسكو طبقت وقفا يوميا لإطلاق النار فى المنطقة لكن الجيش ذكر أن مقاتلى المعارضة منعوا السكان من المغادرة.

وفى سياق متصل قتل ما لا يقل عن 14 مدنيا في غارات على الغوطة الشرقية المحاصرة، مع تحقيق الجيش السورى تقدما فى آخر معقل للفصائل المعارضة قرب دمشق.

وقال المرصد أن الضربات الجوية استهدفت ليل الاحد وباكرا صباح الاثنين عددا من بلدات الغوطة الشرقية، موضحا أنه "في الحمورية قتل عشرة اشخاص في قصف جديد.