رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لا تقبل طفلك الرضيع.. لهذه الأسباب!

النبأ


ينصح خبراء التربية، عدم تقبيل الأطفال الرضع في أفواههم، ولكن بحث جديد قام به مجموعة من أطباء الأسنان، كشف عن مشكلة أخرى يمكن أن يعاني منها الأطفال الصغار.

ونصحت الدراسة الآباء يجب أن يمتنعوا عن تقبيل أطفالهم على الشفتين، قبل أن تتطور أسنان الطفل، لأنها يمكن أن تنشر البكتيريا الضارة لصغارها، وأوضحت الدراسة أن أسنان الطفل عرضة بشكل خاص للعدوى، كما أنها لا تملك القوة لتحمل التأثير المدمر للبكتيريا.

يقول الدكتور ريتشارد ماركيس، طبيب أسنان في مستشفى ويمبول ستريت دنتال في لندن، لصحيفة "ذا إنديبندنت": "أسنان الأطفال لها نوع مختلف من المينا عن أسنان البالغين"، وأوضح أن "المينا أرق بكثير لأسنان الطفل، وهي ليست قوية مثل مينا الكبار، كما أنها أكثر عرضة للتسوس، ولهذا فإن التقبيل يضاعف من زيادة احتمال انتشار المرض.

ومع ذلك، يحتاج الآباء إلى أن يكونوا حذرين بشكل خاص مع أطفالهم الصغار، وقال الدكتور ماركيس: "إن انتقال اللعاب من الوالدين إلى الطفل يمثل خطرا كبيرًا؛ لأن هذا يمكن أن ينشر البكتيريا (العقدية المعوية) من البالغين إلى الأطفال"، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تسوس أسنان الطفل، كما يمكن أن يؤثر ذلك على الأنسجة اللينة واللثة قبل أن تتطور أسنان الطفل!"

وهناك مجموعة متنوعة من الاضطرابات التي يمكن أن تنتشر من الاتصال الفموي، بما في ذلك البرد أو الانفلونزا والفيروسات.

كما يقترح الدكتور ماركيس على الآباء الامتناع عن تقاسم أدوات المائدة مع أطفالهم، أو الطعام أو تقبيل من الشفاه.