رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 4- 3- 2018

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 4 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. نائبة تدعو إلى إعمار الساحل الإيمن في الموصل


دعت النائبة العراقية جميلة العبيدى اليوم الأحد، الحكومة والدول التى قضت على تنظيم "داعش"  إلى إعمار الساحل الأيمن والمدينة القديمة فى الموصل، مشيرة إلى أن الجهد العسكرى وحده لا يكفى.


وقالت العبيدى - فى تصريحات خاصة لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية - "إن الساحل الأيمن والمدينة القديمة شهدتا حربا عالمية ثالثة لأن العراق والتحالف الدولى حاربوا تنظيم (داعش) لافتة إلى أن عشرات الجثامين التابعة للتنظيم والمدنيين لازالت تحت الأنقاض فى المدينة القديمة وتحتاج إلى جهود كبيرة، وليس من قدرة المدنيين رفعها".


وطالبت الحكومة العراقية بالتنسيق مع الدول المانحة لبناء مجمعات سكنية سريعة وإعادة النازحين إلى المدينة القديمة، مؤكدة أن ملف النازحين لازال قائم، وأنه يجب طى ملف المخيمات وإعادة توطين سكانه بمساكن ومجمعات جديدة فى المدينة القديمة.


وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أعلن تحرير جميع الأراضى العراقية من قبضة تنظيم (داعش)، مثمنا دور القوات الأمنية بتحقيق هذا النصر.


ومن ناحية أخري، أعلن مصدر بالشرطة العراقية، فى تصريح لقناة (السومرية نيوز)، أن عبوة ناسفة زرعت بالقرب من معمل فى منطقة "كسرة وعطش" انفجرت ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين، مشيرا إلى أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه. 


أخبار العراق اليوم.. اغتيال ضابط فى فرقة الرد السريع بهجوم مسلح 

أفاد مصدر أمنى عراقى فى محافظة صلاح الدين اليوم الأحد، باغتيال ضابط فى فرقة الرد السريع بهجوم مسلح شرقى المحافظة.


وقال المصدر - فى تصريحات خاصة لقناة (السومرية نيوز)، إن "مسلحين اغتالوا اليوم ضابطا برتبة ملازم أول منسوبا إلى الفوج الثانى اللواء الثانى فرقة الرد السريع فى طوز خورماتو (الواقعة على بعد 75 كم شرق صلاح الدين)".

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد وجه الجيش العراقى بفرض الأمن فى قضاء طوزخورماتو شرقى صلاح الدين، حيث اندلعت اشتباكات بين القوات الاتحادية والبيشمركة قبل أن تتمكن القوات الاتحادية فى اليوم نفسه من السيطرة على قضاء طوزخورماتو.