رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 4- 3- 2018

الحوثيون - أرشيفية
الحوثيون - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد ، 4 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

لقى عدد من مسلحى ميليشيات الحوثى مصرعهم وأصيب آخرون فى غارات شنتها طائرات التحالف العربى على تعزيزات عسكرية فى مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء جنوبى اليمن.


وذكرت قناة "سكاى نيوز" الاخبارية اليوم الأحد، أن المتمردين الحوثيين يسعون إلى استعادة المواقع والمرتفعات الجبلية التى خسروها فى مديرية ناطع بالمحافظة، التى أعلنت قوات الشرعية استكمال السيطرة عليها بعد معارك خلفت 30 قتيلا فى صفوف الحوثيين.


ويأتى هذا التطور بعد يوم من تدمير طائرات التحالف العربى عددا من المركبات، كانت تحمل تعزيزات عسكرية ومتجهة نحو محور البقع شمالى محافظة صعدة معقل الحوثيين.


أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يقمعون تظاهرة في صنعاء 

قامت مليشيا الحوثى بقمع تظاهرة سلمية فى العاصمة اليمنية صنعاء، احتجاجا من قبل المواطنين للمطالبة بتوفير أسطونات الغاز المنزلى وخفض أسعارها التى تضاعفت بشكل جنونى فى السوق السوداء.


ونقلت قناة العربية الإخبارية الليلة عن شهود عيان قولهم :" إن عناصر مسلحة من مليشيا الحوثى قامت بالاعتداء بالضرب العنيف على المحتجين وأطلقت الرصاص الحى عليهم وأمرت بفض الاحتجاج بالقوة".


وأشاروا إلى أن محتجين قطعوا "شارع الزراعة" فى العاصمة صنعاء لمطالبة سلطة الحوثيين الانقلابية بتوفير الغاز المنزلى وخفض أسعاره فى ظل استمرار انعدام توفر هذه المادة الحيوية فى مناطق سيطرة المليشيا لليوم الخامس على التوالي.


يأتى ذلك فى ظل استمرار العناصر الحوثية باستخدام القوة ضد المدنيين رغم ضيق الحال وقلة الموارد وعدم دفع رواتب الموظفين فى أماكن مسيطرة عليها عناصر الحوثيين.


أخبار اليمن اليوم.. مصرع طفلة على يد قناص حوثي


لقيت طفلة يمنية مصرعها، على يد قناص حوثى، فى منطقة النجد فى بصالة شرق محافظة تعز جنوب البلاد.


ونقلت قناة العربية الأخبارية الليلة عن مصدر يمنى، محلى قوله إن الطفلة غفران فيصل عبده ثابت ذات العامين قتلت قنصا على يد ميليشيا الحوثى الانقلابية المتمركزة فى تبة السلال شرق مدينة تعز.


وأوضح المصدر، أن رصاصة القناص الحوثى استهدفت الطفلة عندما ما كانت تلعب بجوار منزلها الكائن فى منطقة النجد فى بصالة شرق تعز ما أدى إلى مقتلها على الفور.


وتقوم ميليشيا الحوثى يوميا فى تعز المحاصرة بجرائم وحشية ضد المدنيين من خلال القصف العشوائى المتعمد على الأحياء السكنية وقيام عناصرها بقنص المواطنين دون تمييز بين صغير أو كبير رجل أم امرأة.