رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 20- 2- 2018.. طرد الأهالي من المنازل.. وقتلى وجرحى

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 20 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. 20 غارة جوية على صعدة 

شن طيران التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، اليوم الثلاثاء، أكثر من 20 غارة جوية على محافظة صعدة استهدف آليات ومواقع متفرقة للحوثيين.


وأوضح مصدر عسكرى لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، أن غارات التحالف الـ20 نجحت فى ضرب أكثر من 17 هدفا حوثيا، تضمن تدمير مركبات عسكرية محملة بالأسلحة، وعربات نقل، وتجمعات للحوثيين، وكان قُتل 12 عنصرا من ميليشيات الحوثى الانقلابية فى غارات لطيران التحالف، استهدفت تعزيزات وتجمعات للميليشيات على أطراف مديرية صرواح بين مأرب وصنعاء.


أخبار اليمن اليوم.. نقل مئات المسلحين إلى محافظة صعدة

أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن ميليشيات الحوثى نقلت مئات المسلحين من جبهات عدة فى اليمن إلى محافظة صعدة، المعقل الرئيسى للميليشيات، إثر إحراز القوات الشرعية اليمنية تقدما فى هذه الجبهات.


وأشار المصادر - وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء - إلى أن ميليشيات الحوثى لجأت إلى نقل المسلحين عبر دراجات نارية، عوضا عن المركبات حتى لا تتعرض للقصف الجوي.


وكانت القوات الشرعية حققت تقدما فى المحافظة الواقعة شمالى البلاد من 3 محاور، تحت غطاء جوى واسع من مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، كما شن طيران التحالف العربى أكثر من 20 غارة جوية على محافظة صعدة استهدف آليات ومواقع متفرقة للحوثيين.


أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يجبرون سكان قرية "البغيل" على مغادرة منازلهم


من جهتها أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الثلاثاء، بأن ميليشيات الحوثى أجبرت سكان قرية "البغيل" فى مديرية الجراحى جنوب محافظة الحديدة على النزوح ومغادرة منازلهم تحت تهديد السلاح وتحويل القرية إلى موقع عسكرى.


وقالت المصادر،وفقا لما ذكرته قناة "العربية الحدث" إن ميليشيات الحوثى نشرت منصات إطلاق صواريخ فى بعض القرى شرق وجنوب مديرية الجراحى، وتخزين أسلحة فى بعض القرى القريبة من خطوط المواجهات.


وأضافت أن الميليشيات نشرت آليات عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ فى قرية "العكدة" ومزارع قريبة من المدينة، كما قامت بحفر خنادق فى محيط الجراحى وبناء تحصينات لإعاقة دخول قوات الشرعية إليها.


وأشارت إلى أن الميليشيات أغلقت الطريق الرئيس الرابط بين مديريتى "الجراحي"، و"حيس" بالحجارة، ومنعت حركة مرور السيارات والمركبات القادمة من الحديدة باتجاه تعز


أخبار اليمن اليو.. قتلى وجرحى بين صفوف الحوثيين 

أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية نقلا عن مصادر يمنية اليوم الثلاثاء، بمقتل 16 من ميليشيات الحوثى فى قصف جديد لقوات التحالف العربى فى جبهة الساحل الغربى.


وأشارت القناة إلى مقتل 11 مسلحا من ميليشيات الحوثى فى غارة للتحالف العربى أمس استهدفت موقعا لهم فى منطقة المغرس بمديرية التحيتا بجبهة الساحل الغربي.


وكانت مناطق الساحل الغربى شهدت انتصارات عديدة للقوات الشرعية، لاسيما فى مدينة حيس فى سبيل التقدم صوب عاصمة المحافظة اليمنية غربا.


على الصعيد ذاته لقى 12 عنصرا من ميلشيا الحوثى الإنقلابية مصرعهم فى غارات لطيران التحالف العربى استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيات على أطراف مديرية صرواح بين مأرب وصنعاء.


وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن الجيش الوطنى اليمنى قصف تجمعا لمليشيات الحوثى الانقلابية فى منطقة (المداريج) شرق قطبين بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.


وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت تجمعات للمتمردين غرب منطقة "محلي"، وتم تدمير سيارتين تحملان ذخيرة وأسلحة كانت فى طريقها للميليشيات.


يذكر أن الجيش اليمنى أعلن أمس الاثنين أن أكثر من 100 مسلح حوثي، بينهم قيادات ميدانية، لقوا مصرعهم خلال 48 ساعة فى غارات لطيران التحالف العربى والمعارك العنيفة الدائرة جنوبى محافظة الحديدة غرب اليمن.