رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل النوم مباشرة.. لا تأكل هذا الطعام أبدًا!

النبأ


لا يمكن إنكار أو إخفاء حقيقة أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، سوف يؤثر على نوعية النوم، بالإضافة إلى امتلاء الجسد بالكثير من السعرات الحرارية الغير ضرورية، والتي تؤدي بدوها إلى السمنة، إلا أن هناك أنواع من الأطعمة، هي الأسوأ على الإطلاق، ومن بينها:ـ

1) الأطعمة الدهنية: وهي الأطعمة الثقيلة التي تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية، والتي لا تجعلك تشعر بالكسل في صباح اليوم التالي، بل تؤثر على قدرة معدتك على الهضم، ومن تلك الأطعمة؛ الوجبات السريعة، والمكسرات، والآيس كريم.

2) الأطعمة عالية الكربوهيدرات أو الأطعمة السكرية، فالتهام شريحة ضخمة على سبيل المثال من الشيكولاتة، تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهو ما يمكن أن يسبب ارتفاع كبير في مستويات السكر في الدم، ومن ثم يؤثر على النوم، ومن أمثلة تلك الأطعمة الكعك والمكرومة والحلويات والخبز الأبيض.

3) اللحوم الحمراء والبروتينات الأخرى: حيث أن تناول اللحوم الحمراء في وقت متأخر من الليل يجعل الطعام يستقر في معدتك، ويجعل من الصعب بالنسبة لك أن تغفو، حيث تصبح عملية الهضم صعبة، ومن أمثلة ذلك الطعام، الدجاج أو اللحوم.

4) الأطعمة الحارة: تعالج التوابل الطبيعية جميع أنواع الأمراض، ولكن خلال فترة المساء، يجب عليك الابتعاد عن الصلصة الحارة، والتي تؤثر على المعدة، كما أن المواد الكيميائية في الطعام حار يمكن أيضًا أن تعمل على تحفيز حواسك، مما يجعل من الصعب أن تغفو.

5) الوجبات الكبيرة في وقت متأخر من الليل، حيث تساعد على منح الجسم 200 سعر حراري، والتي تساعد على زيادة السمنة، وعُسر الهضم.