رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أيمن عبد المجيد يكشف لـ«النبأ» تفاصيل هامة عن أزمة صحفى «هافينجتون بوست عربي»

أيمن عبد المجيد عضو
أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين


قال أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه فور علم أعضاء هيئة مكتب النقابة، بإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على معتز شمس الدين ودنان، صحفي موقع «هافينجتون بوست عربي»، تم عقد اجتماع ضم كلاً من حاتم زكريا، محمد شبانة، إبراهيم أبو كيلة، محمود كامل؛ لبحث كيفية الوقوف بجانب الزميل.


وأكد «عبد المجيد» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أجرى اتصالات بمسئولين في وزارة الداخلية، للاطمئنان على الزميل معتز شمس الدين ودنان، مشيرًا إلى أن النقيب حصل على وعود بمعاملة «ودنان» معاملة حسنة.

 

وأضاف «عبد المجيد»، أن الزميل معتز شمس الدين ودنان، لم يرتكب جرمًا بإجرائه حوارًا مع المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق لـ«الجهاز المركزي للمحاسبات»، وأن التصريحات الخاصة بـ«وثائق عنان» يتحمل مسئوليتها «جنينة»، وليس الصحفي.


وأشار «عبد المجيد»، إلى أنه طوال الفترة الماضية، وقفت نقابة الصحفيين بجانب الزملاء الذين تم إلقاء القبض عليه، وأنه حضر شخصيًا التحقيقات بصفته عضو مجلس نقابة مع ما لا يقل خمسين صحفيًا أمام النيابات المختلفة سواء العادية أو أمن الدولة، وتم الإفراج عنهم جميعًا.


وختم: «النقابة لا تترك أى زميل تم إلقاء القبض عليه.. ولا تتوانى عن الدفاع عنه وحمايته».


وألقت قوات من الأمن الوطني، أمس الجمعة، القبض على الصحفي الشاب معتز شمس الدين ودنان؛ بعد حواره مع المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق لـ«الجهاز المركزي للمحاسبات».

 

وكشف «جنينة» في حواره، أن الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، يمتلك وثائق ومستندات تكشف تفاصيل مهمة عن الفترة التي تلت ثورة يناير، وتدين جهات بالدولة، وهي التصريحات التي تسببت في القبض على الرئيس السابق لـ«الجهاز المركز للمحاسبات»، والتحقيق معه في النيابة العسكرية، ثم حبسه 15 يومًا.