رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 13- 2- 2018

عساكر بالجيش الليبي
عساكر بالجيش الليبي


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 13 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. «ثوار ليبيا» تسعى للهجوم على صبراتة

ذكرت مصادر محلية وشهود عيان من مدينة الزاوية  أن الميليشيات المسلحة المنضوية تحت ما يسمى "غرفة عمليات ثوار ليبيا" تحشد آلياتها وعناصرها استعدادا للهجوم على  صبراتة وصرمان، دعما لقوات المجلس العسكري صبراتة وكتيبة أحمد الدباشي المعروف بـ"العمو" .

 وكانت كتيبة "العمو الدباشي" أعلنت فى ديسمبر الماضي عزمها العودة إلى مدينة صبراتة بسلاحها وقوتها وبأنها لن ترفع السلاح في وجه أحد إلا من يرفع السلاح في وجهها وقالت بأنها إستبعدت كافة المجرمين والمطلوبين من صفوفها، وهو ما رفضته غرفة عمليات محاربة تنظيم داعش التابعة للمجلس الرئاسي والتي تسيطر على المدينة.

ومن جهته  تقدم تجمع أهالي الزاوية الكبرى وجهاز المباحث الجنائية الغربية بمبادرة لعودة عناصر الميليشيات المسلحة إلى المدينة وضمان سلامتهم شريطة العودة السلمية والعفو على من لا جرائم جنائية مرتكبة من طرفه والانضواء تحت شرعية الدولة.

 وقالت غرفة عمليات محاربة تنظيم داعش فى صبراتة إن المبادرة المعروضة من قبل تجمع أهالي الزاوية الكبرى وجهاز المباحث الجنائية الغربية بخصوص عودة الميليشيات المنسحبة من المدينة، لازالت قيد الدراسة ولم يتم التوقيع عليها بالموافقة.