رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخطرها «تشويه الجيش».. 3 اتهامات خطيرة تقود هشام جنينة لـ«المحاكمة»

جنينة وعنان - أرشيفية
جنينة وعنان - أرشيفية


قال اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري، وعضو مجلس النواب، إن المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق لـ«الجهاز المركزي للمحاسبات»، من المتوقع أن يخضع لـ«المحاكمة»؛ لأن تصريحاته بشأن بامتلاك الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، وثائق تُدين مؤسسات بالدولة، تم تكذيبها على لسان نجل «عنان».

وأضاف «بخيت» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن المستشار هشام جنينة، والفريق سامي عنان «كلهم بياكلوا» في بعض حاليًا، وأن هذه التصريحات غير المسئولة لـ«جنينة»، الهدف منها ضرب الروح المعنوية لأفراد المؤسسة العسكرية، وتشويهها أمام الشعب، وهذا الأمر كافٍ لإخضاع «جنينة» لمحاكمة عسكرية.


وتابع: «تصريحات هشام جنينة عن الوثائق السرية لا تعد زلة لسان، ولكنها تصريحات مُدبرة لتشويه الجيش الذي ينفذ حاليًا عملية كبرى هي سيناء 2018 لاقتلاع جذور الإرهاب»، لافتًا إلى أن هناك وزراء فقدوا مناصبهم بسبب تصريحات غير مسئولة.


وأصدرت القوات المسلحة، بيانًا مساء أمس الإثنين، بشأن ادعاءات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها.


وقالت القوات المسلحة في بيانها: "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الارهاب".


وأضاف البيان: "هو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة أنها ستستخدم كل الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".


وأكد محامي المستشار هشام جنينة، على طه، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على موكله من منزله.


وأوضح "طه"، أن قوة أمنية من قسم شرطة "التجمع الأول" توجهت إلى منزل "جنينة" وألقت القبض عليه، مشيرا إلى أنه مطلوب للتحقيقات على خلفية تصريحاته الأخيرة بشأن ما أثير عن مستندات ووثائق رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق الفريق سامي عنان.