رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مدبولي» يسكن هناك.. آخر تطورات واقعة تسمم أمن كمباوند شهير بـ«زايد»

مصطفي مدبولي- أرشيفية
مصطفي مدبولي- أرشيفية


قال تامر حزين، رئيس لجنة الأمن بـ«كمباوند حدائق المهندسين»، إن جمعية حدائق المهندسين الخيرية تعاقدت مع مطعم الشبراوى بالحى الثالث بمدينة الشيخ زايد على توريد وجبات غذائية للعاملين.


وأضاف أنه فى يوم 9 فبراير، الساعة 8 مساء، تم استلام الوجبات وتم توزيعها و فى حدود 2 صباحا يوم 10 فبراير 2018، وظهرت أعراض القىء والمرض على العاملين، وبناء عليه سحبت الجمعية باقى الوجبات من العاملين.


وتابع أنه تم إرسال من ظهرت الأعراض عليهم إلى مستشفى زايد العام لتلقى العلاج، وأبلغت المستشف الوزارة بظهور حالات تسمم جماعى وتم إخطار قسم الشرطة لاتخاذ اللازم.


واستكمل: «باقى الحالات تم نقلها إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى قسم الطوارئ، والذي لم يتبع تعليمات وزارة الصحة بإبلاغ الوزارة أو حتي أخذ عينات من القئ والبراز لإرسالها إلى مركز السموم وأكتفى بإعطاء يوم راحة للعاملين وحثهم بالمتابعة مع العيادات الخارجية خلال أسبوع رغم تحريرهم تقارير طبية تثبت التسمم الغذائى».


وقال إن مندوب الجمعية اتصل بالإسعاف لإبلاغهم بوجود 8 حالات تسمم بالمستشفى ببلاغ رقم 118 ورغم ذلك حضرت سيارة إسعاف واحدة ولم تنقل المصابين، وبناء عليه تم نقل المصابين بمعرفة الجمعية إلى مستشفى بـ«قصر العيني»، الذى أثبت بالتقارير الطبية وجود حالات تسمم غذائى.


وتم تحرير محضر بذلك مع إخطار قسم الشيخ زايد عن طريق نجدة القاهرة من قبل ضابط المستشفى، ولم يتم تقديم العلاج رغم حجز المصابين أو حتى أخذ عينات لتحليلها ما اضطر مندوب الجمعية لنقل جميع المصابين إلى مستشفى خاص لتلقى العلاج الصحيح للمصابين ومازالوا حتى الآن بمستشفى الشبراويشى بالدقى ويوجد 3 حالات أخرى بمستشفى حميات كفر الشيخ تم نقل المصابين بمعرفة ذويهم لتلقى العلاج.


وتشكل لجنة خماسية بناء على توجيهات النيابة لأخذ عينات من المطعم وأيضا استجواب المصابين وتتكون اللجنة من ممثلين عن وزارات الصحة والتموين و الداخلية وجار تحليل العينات بمعامل الإدارة المركزية بوزارة الصحة.


وختم «حزين»، إنه نتيجة تقصير مستشفى الشيخ زايد التخصصى، ومستشفى قصر العينى، تدهورت الحالات صحيًا، وما زالت حتى الآن بمستشفى الشبراويشى بالدقى، وتم تحرير محضر رقم 966 /جنح - الشيخ زايد.



يذكر أن وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، يسكن في فيلا بـ«الكمباوند»