رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسيوط يتفقد بدء أعمال حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

حملة التطعيم ضد مرض
حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال


تفقد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، مراكز التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك في إطار حملة وزارة الصحة لتطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات، والتي بدأت اليوم الأحد ولمدة 4 أيام، للوقوف على انتظام سير العمل ومتابعة أعمال التطيعم للأطفال.

رافق المحافظ كل من: الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور أسامة حجازي مدير عام الرعاية الأساسية والشئون العلاجية بالمديرية، والدكتور محمد سيد وكيل مديرية الصحة، والمختصين بقطاع الصحة ومسئولي حملة التطعيم.

وأكد محافظ أسيوط، حرص الدولة على صحة أبنائها وتوفير الطعوم ضد الأمراض المختلفة، مطالبًا الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين في أنحاء المحافظة كافة؛ للحفاظ على النجاح الذي تم تحقيقه بإعلان مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

واطمأن "الدسوقي" على سير الحملة وأشاد بجهود مديرية الصحة والفريق الطبي القائم على عملية التطعيم ووجه بضرورة مراعاة الدقة في أعمال التطعيم والحرص على سلامة الطعوم وحفظها بطرق صحيحة وآمنة، مشددًا على الفرق المتنقلة باتخاذ الإجراءات الوقائية كافة، والوصول للبيوت داخل القرى والنجوع والعزب لتطعيم الأطفال.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة، أن المحافظ تفقد مركز رعاية الطفولة والأمومة بمنطقة قلته بحي غرب والمركز الطبي بمنطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط وقام بتطعيم 3 أطفال، لافتًا إلى أن الحملة شهدت إقبالًا كبيرًا من أول يوم وتستهدف الوصول إلى 760606 أطفال.

وأضاف الدكتور أسامة حجازي، مدير عام الرعاية الأساسية والشئون العلاجية، أن المديرية تنفذ حملة التطعيم خلال 4 أيام بعدد 270 فرقة ثابتة بالمراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والميادين العامة، ومحطات السكك الحديدية والأتوبيسات من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية ظهرًا، و2092 فرقة متنقلة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً في المدن والقرى، للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين والفريق مكون من إداري وممرض وذلك تحت إشراف طبي كامل.

وأشار الدكتور محمد سيد، وكيل مديرية الصحة، إلى أن الهدف من الحملة هو تطعيم جميع الأطفال داخل المحافظة (مصريين ـــ غير مصريين) من عمر يوم وحتى خمس سنوات، عن طريق الفم والطعم آمن وليس له أى آثار جانبية، ولا يوجد أى موانع للتطعيم، مؤكدًا توفير 920 ألفًا و326 جرعة تطعيم تقريبًا.