رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل بيان رقم «2» للقوات المسلحة حول العملية الشاملة «سيناء 2018»

العقيد تامر الرفاعى
العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة


أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، أن القوات الجوية تستهدف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة التي تستخدمها العناصر الإرهابية ضد قوات إنفاذ القانون.

وقال «الرفاعي» في البيان رقم 2 للقوات المسلحة عن «العملية الشاملة 2018»: «استمرار لجهود انفاذ القانون قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الارهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط وسيناء».

وأضاف: «تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى».

وتابع: «كما تقوم عناصر مشتركة من الجيش والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى الجمهورية».

وبدأت القوات المسلحة ووزارة الداخلية صباح اليوم، تنفيذ العملية الشاملة 2018؛ لتطهير المناطق التى يتواجد بها عناصر إرهابية واقتلاع الإرهاب وجذوره.

ويأتي ذلك في إطار القضاء على العناصر الارهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي الى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالقضاء على هذه العناصر.