رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة تصدر قرارها بشأن «جزار البساتين» المتهم بذبح زوجته وابنته

المجني عليهما الزوجة
المجني عليهما الزوجة وابنتها

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار مصطفى بركات، وإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، بإحالة جزار البساتين المتهم بذبح «زوجته وابنته» بسبب خلافات بينهم بمنطقة البساتين، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

جاء ذلك القرار بعدما تسلمت النيابة العامة، التقرير الفنى لخبراء التشريح بمصلحة الطب الشرعى حول الصفة التشريحية لجثتي «زوجة وابنة» جزار البساتين، المتهم بقتلهما، وتحريات المباحث النهائية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن الزوج خرج من السجن عقب حبسه في قضية تعاطي مواد مخدرة، وأنه وجد زوجته تعمل خادمة في المنازل لتنفق على أبنائها، وعليه في فترة حبسه، مشيرة إلى أن الزوج بسبب تعاطي المخدرات ومصاحبة أصدقاء السوء فقد قدرته على المسئولية ورعاية أسرته، وأصبح عبئا عليهم، بدلًا من أن يمنع زوجته من العمل في المنازل، ويسعى للعمل لتربية بناته وسد احتياجاتهن.

وأضافت التحقيقات أن الزوج أصبح يحصل على مصروفه من زوجته لشراء المواد المخدرة، وإشباع نزواته وسهرات الكيف.

وقال الزوج خلال التحقيقات إنه قرر أن ينهى حياة زوجته، بسبب معايرتها له بإنفاقها عليه وعلى مزاجه، فأحضر «كزلك» بعد تناوله كمية من مخدر «الحشيش»، ثم توجه إلى منزله وذبح زوجته وابنته الكبرى، مضيفًا أنه اتصل بشقيقه فجرا ليخبره بالجريمة وقائلًا له «هقتل العيال وانتحر».

وأضاف المتهم أمام النيابة قائلا: «زوجتي كانت تذلني باللقمة، وتتحكم فيا، وفي مزجي، بسبب أنها تنفق على البيت والبنات، وتقول أنا اللي بأكلك، فقررت التخلص منها، وعندما حاولت ابنتها الدفاع عنها ذبحتها هي كمان».

وأمرت النيابة بتشريح جثة ربة المنزل وابنتها، لتحديد سبب الوفاة، وطلبت الاستعلام من المستشفى عن الحالة الصحية للمتهم، عقب محاولته الانتحار.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر نوفمبر من العام 2017 الماضي عندما تلقى المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بلاغًا من الأهالي يفيد بوقوع جريمة قتل بشارع مزرعة البط دائرة القسم.

وانتقل رئيس المباحث ومعاونوه وباقي القوة المرافقة وقتها إلى مكان الواقعة وتبين وجود جثتي الزوجة ونجلتها غارقتين في دمائهما بداخل الشقة وأن الزوج مصاب بجروح في البطن تم نقله إلى مستشفى قصر العيني، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الواقعة.


اقرأ أيضًا: