رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 8- 2- 2018

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 8- 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. تصريح جديد لرئيس مجلس الوزراء الكويتي حول البلاد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، أهمية تطوير العلاقات الكويتية العراقية.

ودعا الشيخ ناصر صباح الأحمد -خلال لقائه اليوم، الخميس، بوفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور الكويت حاليًا - إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، ليصبحا شريكين حقيقيين في التعاون وبناء المستقبل، لافتًا إلى أن استضافة الكويت للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق يؤكد دعم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الدائم والمستمر للعراق، وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين لتعود إلى مكانها الطبيعي.

كما أكد الوزير أهمية تعزيز سبل التعاون الأمني والاستثماري المشترك مع العراق ليتجه بانطلاقة جديدة للعالم، وقال إن قرار تطوير المنطقة الشمالية في الكويت وفق رؤية واستراتيجية (طريق الحرير) لتكون منطقة استثمارية دولية وعالمية - وبالتعاون مع العراق وإيران - يأتي انطلاقا من المسئولية المشتركة للجميع.

تجدر الإشارة إلى أن وفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور الكويت حاليًا، التقى عددًا من المسئولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والإغاثية في الكويت؛ لبحث الإعداد لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، المقرر عقده خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

أخبار العراق اليوم.. عملية عسكرية لتطهير محافظة صلاح الدين

أطلقت القوات العراقة المشتركة، صباح أمس الأربعاء، عملية عسكرية لتطهير مناطق في محافظة صلاح الدين شمال البلاد، من مسلحي التنظيم المعروف باسم «الرايات البيضاء».

وتمكنت القوات المشتركة من تحرير قرى خلقاني الصغرى وبلكالة السادة، وبلكالة السالم، بلكالة الصغرى، فضلا عن جبل شيخ ميدان شرق قضاء طوزخورماتو، وسيطرت على مقرات وأنفاق تابعة لجماعة «الرايات البيضاء» في جبال القضاء.