رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 4- 2- 2018

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 4 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على مناطق جديدة

مكنت قوات الشرعية اليمنية، اليوم الأحد، من السيطرة على عدد من القرى فى مديرية (جبل حبشى) غربى محافظة تعز، ذكرت ذلك النبأ قناة (سكاى نيوز) الإخبارية فى نبأ عاجل لها، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

يذكر أن، قوات الجيش اليمنى تمكنت - فى وقت سابق اليوم - من قتل مسئول عمليات ميليشيات الحوثى الانقلابية فى محافظة تعز جنوب غرب البلاد، مع اثنين من مرافقيه، خلال المواجهات الدائرة شرق المدينة.

 

وفى السياق ذاته، أعلن قائد اللواء الخامس حرس حدود فى جبهة علب اليمنية، العميد صالح قروش، اليوم الأحد، أن الجيش الوطنى تمكن حتى الآن من تحرير مساحات كبيرة فى جبهة "علب" بصعدة.


وأوضح قروش، وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، أن أبرز الأماكن المحررة من الميليشيات بلغت قرابة 10 كيلومترات فى عمق منطقة "باقم" وتتمثل فى "مدينة مندبة وجبل الشعير والتباب السود وتبة الخزان" ومنفذ علب الذى يعد من أهم المنافذ البرية، وأشار إلى أن هناك ترتيبات تجرى على قدم وساق لتنفيذ خطة عسكرية لمواصلة عملية التحرير وصولا إلى مركز المديرية "باقم" بصعدة.


فيما، شنت طائرات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أمس السبت، 12 غارة استهدفت مواقع الميليشيات فى مناطق متفرقة من محافظة صعدة الحدودية، وتحديدا فى منطقتى آل عمار والمهاذر بمديرية سحار وفى مدينة صعدة ذاتها، واستهدفت طائرات التحالف تعزيزات عسكرية للميليشيات فى منطقة العطفين التابعة لمديرية كتاف بصعدة.



أخبار اليمن اليوم.. التحالف العربي يقصف تجمعات للحوثيين


أفادت تقارير إخبارية،اليوم الأحد، بأن مقاتلات التحالف العربى قصفت تجمعات لميليشيات الحوثى شرق مدينة "حيس" بالساحل الغربى جنوب محافظة "الحديدة" شمال غربى اليمن.

ذكرت ذلك قناة (سكاى نيوز) الأخبارية فى نبأ عاجل،دون ذكر المزيد من التفاصيل.


من ناحية أخري، قالت مصادر يمنية "إن الحوثيين اختاروا نزلاء فى السجن المركزى وعددا من نزلاء السجون - على ذمة قضايا قتل وآخرين محكوم عليهم بالإعدام والسجن لسنوات مختلفة - وأخضعوهم لدورات طائفية وذلك تمهيدا لإرسالهم إلى الجبهات للقتال ضمن صفوفهم ".


كانت ميليشيات الحوثى قد تمكنت خلال الفترة الماضية من إطلاق سراح عدد من السجناء فى مناطق مختلفة، وقاموا بإرسالهم للقتال فى صفوفهم ضد قوات الجيش والشرعية اليمنية.


من ناحية أخرى أحبط الجيش اليمنى محاولة تسلل قامت بها المليشيا الحوثية على موقع (الاريل) أحد المواقع الاستراتيجية للمقاومة فى مديرية ذى ناعم بمحافظة البيضاء.


وأكد مصدر فى المقاومة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الأحد، أن المليشيا الحوثية حاولت التسلل إلى موقع (الاريل) تحت تغطية نارية كثيفة بقذائف الدبابة ومدافع الهاونات، موضحا أن المقاومة تمكنت من افشال تلك المحاولة ولاذ أفراد المليشيا بالفرار.


من جانبها أفادت مصادر عسكرية يمنية اليوم الأحد، باستمرار المعارك العنيفة بين القوات الشرعية اليمنية ومليشيات الحوثى فى مديرية ناطع فى محافظة البيضاء وسط اليمن مما أسفر عن مقتل 3 وأسر آخرين من عناصر المليشيات،وذلك بالتزامن مع شن طائرات التحالف غارات استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين فى محافظتى البيضاء وصنعاء.


وقالت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "العربية الحدث" إن الطيران الجوى استهدف مواقع وتجمعات للمليشيات فى منطقة شعب المسوح ومنطقة فضحة فى محافظة البيضاء مخلفا قتلى وجرحى فى صفوف المليشيات.


وفى صنعاء، أفاد شهود عيان بوقوع انفجارات عنيفة هزت شمال العاصمة صباح اليوم بعد استهداف طائرات التحالف مركزا قياديا للمليشيات بمبنى المباحث الجنائية فى ضاحية جدر،أما فى محافظة الجوف شمال البلاد، فقد أحبطت قوات الجيش اليمنى هجوما عنيفا شنته مليشيات الحوثى على عدة مواقع فى جبهة مزوية شمال مديرية المتون.


وتجددت المعارك فى مديرية المصلوب المجاورة بين الجيش ومليشيات الحوثي، واستهدفت مدفعية الجيش الوطنى مواقع الحوثيين فى مناطق متفرقة من جبهتى مزوية والمصلوب.