رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. رسالة «هامة» من البدري فرغلي لأصحاب المعاشات بشان غادة والي

البدري فرغلي - أرشيفية
البدري فرغلي - أرشيفية


شن البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، هجومًا ناريًا على وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بشأن قرارها حول المعاشات المبكرة. 

 وقال«فرغلي» في فيديو نشره على صفحته الرسمية « فيسبوك»، إن الوزيرة أصدرت قرارًا يخالف حكم الدستورية، مشيرًا إلى أنها نفذت حكم المحكمة الدستورية العليا على شريحة محدودة للغاية من الفترة 2002 وحتى عام 2009. 

 وأضاف، أن منطوق الحكم يؤكد عدم دستورية المادة، وإسقاط جدول «8» الخاص بالخصومات التي تمت من أصحاب المعاشات المبكرة ، متابعًا «المحكمة كان رأيها وحكمها واضحًا، وهي أن تعاد الخصومات وبأثر رجعي، بالإضافة إلى إزالة كل الأثار المترتبة على ذلك.

 وواصل: «لا يستطيع أي مسئول، مهما بلغت مكانته منع تنفيذ هذا الحكم وإلا سيقع في مخالف الدستورية، لذا فكل صاحب معاش مبكر من خرج الثمانينات وحتى الآن يجب أن تعاد له حقوقه في أي وقت».  

وتابع:« الوزيرة تقوم بالتضليل والاستيلاء على أموال الملايين من أصحاب المعاشات الذين تم بيع شركاتهم وطردهم في معاشات مبكرة»، مؤكدًا لن نوافق على ذلك، وسوف نجتمع في جمعية عمومية عارمة في أوائل الشهر المقبل؛ للرد على الوزيرة وعلى أنصارها.

 ووجه فرغلى حديثه لأصحاب المعاشات، قائلًا «علينا مواجهة هذا الحكم وبقوة، وسنتخذ كل الإجراءات للدفاع عن أنفسنا مهما كان الثمن، يجب أن نموت ونحن واقفون على أقدامنا» متابعًا نرفض أن نساق كالعبيد في ظل ما يحدث لنا من هذه الوزيرة، وسندعوكم لحضور الجمعية العمومية لاتخاذ ما يلزم للدفاع عن انفسكم.