رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهم جهات أمنية بمحاولة اختطافه واغتياله.. ننشر تفاصيل التحقيقات مع هشام جنينة

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة


كشف المحامي أيمن عويان، عضو فريق الدفاع عن المستشار هشام جنينة، تفاصيل التحقيقات مع الرئيس السابق لـ«الجهاز المركزى للمحاسبات»، والتي أجريت أمام نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، في واقعة الاعتداء عليه بـ«التجمع الأول».


وقال «عويان» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، إن نيابة القاهرة الجديدة استمعت لأقوال المستشار هشام جنينة كـ«متهم ومجني عليه في الواقعة»، لافتًا إلى أنه سيُعرض، غدًا الأربعاء، على الطب الشرعي، هو وحارس عقاره.


وأضاف «عويان» أن المستشار هشام جنينة، اتهم رسميًا جهات أمنية بمحاولة اختطافه واغتياله؛ لترهيب المعارضين للنظام.


وأكد «عويان»، أن «جنينة» طلب حراسة لتوصيله إلى منزله، خاصة مع وجود أشخاص حاولوا التعدي على المحامين المرافقين له.


ولفت إلى أن «جنينة» شكك في تحريات الأمن الوطني، والمباحث الجنائية، والأمن العام، بشأن الواقعة.


وأكد أن ضابط الأمن الوطني الذي أجرى تحريات الواقعة، هو «خصم» للمستشار هشام جنينة، وسبق له تقديم تقرير ضد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، يشير فيه إلى أنه «إخواني».


وقال، إن الشخص الوحيد الذي تبرع بالشهادة لصالح المستشار هشام جنينة، تم احتجازه بـ«قسم التجمع الأول»، لمدة يومين، وتهديده، ومنعه من الذهاب للنيابة.


وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة بـ«التجمع الخامس»، إخلاء سبيل المتهمين بالاعتداء على المستشار هشام جنينة، بكفالة 500 جنيه لاتهامهم بضربه مستخدمين «الأسلحة البيضاء».


واستأنفت النيابة على هذا القرار.


يُذكر أن «جنينة» حرر محضرًا بقسم أول التجمع الخامس ضد 3 أشخاص قاموا بالاعتداء عليه وإصابته بـ«الأسلحة البيضاء»، أثناء خروجه من منزله.


وقال «جنينة» في أقواله أمام النيابة، يوم الأحد الماضي،: «كانت محاولة لخطفي، وظل ثلاث أشخاص يعتدون على بالضرب قرابة الساعة إلا ربع مستخدمين آلات حادة وعصي وأسلحة بيضاء»، مشيرًا إلى أن قرب المسافة بين منزله، وموقع الاعتداء، واستنجاده بأسرته هو ما أنقذه.