رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة أمريكية: المرأة العضلات حلم الشباب!

المرأة العضلات
المرأة العضلات


أكد بحث أجرته جامعة ميسوري بولاية كانساس سيتي الأمريكية، أن مقاييس الجمال بالنسبة للرجال، تغيرت بشكل كبير، فبعد أن ظل الرجال لفترة طويلة يعتبرون المرأة الجميلة هي المرأة الرقيقة النحيفة متناسقة القوام.

تغير الوضع وبات أهم ما يميز المرأة في نظر الرجال الهيئة الرياضية المتناسقة، والتي دفعت العديد من الفتيات إلى الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، وتمارين الوزن بشكل منتظم.

وفي الدراسة تم تقييم أكثر من 78 من الفتيات المشاركات بمسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية واللاتي أصبحن أكثر قوة خلال الفترة الأخيرة.

في الجزء الثاني من الدراسة، تم عرض صور لـ 14 فتاة، الأولى بجسدها الحقيقي، والثانية بعد تعديلها بشكل دقيق ببرنامج الفوتوشوب ليزيل أي آثار لأي عضلات لها، وبعد عرضها على طلاب الجامعات الأمريكية، تم اختيار المجموعة الثانية من الصور لتكون أكثر جاذبية.

ويقول المؤلف الرئيس للدراسة أن هذا التحول في صورة الأنثى المثالية والذي تضمن ظهور اللياقة البدنية في أجساد النساء يعود إلى وجود عدد من المشاهير بأجساد عضلية، بالإضافة إلى انتشار تلك الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما فرض معني جديدة لقيمة الجمال عند الفتيات.

وحذرت الدراسة من خطر تطوير تلك الصورة لتصل إلى مستويات أعلى من عدم رضا الجسم، فضلا عن السلوكيات اللاحقة التي ترتبط به، مثل القيام بعملية ريجيم قاسي، قد تؤثر على الصحة العامة للجسم.