رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصحة» تدفع بـ12 سيارة إسعاف للتأمين الطبى لزوار معرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب


وجه الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بوضع خطة تأمين طبى شامل لزوار معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 49، والمنعقد خلال الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير 2018، بأرض المعارض بمدينة نصر، وتتضمن الخطة الدفع بـ12 سيارة إسعاف مجهزة وسيارتين قوافل طبية كمستشفى ميدانى، وصيدلية متنقلة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان في تصريح صحفي، إن الخطة تتضمن تمركز 2 سيارة إسعاف مجهزة داخل المعرض و10 سيارات أخرى بمحيط المعرض، فضلاً عن سيارتين قوافل طبية مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية يعملان كمستشفى ميدانى بهما تخصصات الباطنة ، والجراحة ، و العظام ، وصيدلية متنقلة بها كافة ادوية الطوارئ.

وأضاف مجاهد أن خطة التأمين الطبى تشمل رفع درجة الاستعداد بمرفق إسعاف القاهرة، وقطاع الرعاية العاجلة والحرجة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث .

كما شملت الخطة التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بمستشفيات القاهرة ، كما تم تدعيمها بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة.