رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجرد رأى .. من مفكرة الأسبوع

صلاح منتصر- أرشيفية
صلاح منتصر- أرشيفية


< مصر وقفت بمفردها فى مواجهة الإرهاب الأسود مستندة إلى حضارة شعبها العريق : الرئيس السيسى فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ 66.

< أجمل هدية تلقيتها من أحد الأصدقاء فى عيد ميلادى الذى يوافق 4 نوفمبر 1952 الصفحة الأولى من الأهرام التى صدرت فى هذا اليوم : البابا تواضروس فى لقائه بكتاب الأهرام فى أول مرة يزور فيها الأهرام الثلاثاء 23 يناير.

< عند انتخاب مهرج يجب توقع قيام سيرك : لافتات المسيرات التى خرجت فى أمريكا ضد الرئيس دونالد ترامب فى الذكرى الأولى لتولى منصبه ساخرة منه.

< سامى عنان كان رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة ومن باب أولى أن يكون على علم بقانون خدمة ضباط القوات المسلحة الذى يحظر على العسكريين ممارسة العمل السياسى قبل أن يتقدموا باستقالتهم وإن لم تقبل يسقط عنهم هذا الحق : اللواء سيد هاشم المدعى العام العسكرى الأسبق متحدثا لتامر أمين.

< الصعيد سيقام به 3 آلاف مصنع من إجمالى 4400 مصنع فى الخطة : طارق قابيل وزير الصناعة ردا على سؤال للرئيس السيسى عن خطة التصنيع فى الصعيد . الأهرام.

< فى خلال عامين و11 يوما هى عمر مجلس النواب أصدر المجلس 323 قانونا و 109 اتفاقيات، ووجه للحكومة 1530 سؤالا و1106 طلبات إحاطة . صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب.

< لا مسئولية على الحكومة السعودية فى هجمات سبتمبر 2001 ولا توجد أدلة على ذلك : قرار للمحكمة الأمريكية بإسقاط الدعاوى التى أقيمت تتهم السعودية بتورطها فى هجمات سبتمبر الإرهابية . الأهرام.

< يعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خطة السلام التى وصفها بصفقة القرن فى النصف الأول من شهر مارس القادم : مراسل صحيفة القدس فى واشنطن.

< الحكومة ملتزمة بتعهداتها بإلغاء الدعم الكامل على الوقود بنهاية العام المالى 2018/ 2019 : أحمد كجوك نائب وزير المالية للميس الحديدى فى برنامجها هنا العاصمة.

< تم فى العام 2016 تشخيص 1.7 مليون حالة إصابة بالسرطان فى أمريكا وتوفى مايقرب من 600 ألف بسبب هذا المرض : مجلة نيوزويك.

نقلًا عن «الأهرام»