رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم السبت 27- 1- 2018

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 27 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. تسمية ضحايا تفجير بنغازي بـ«شهداء واجب»

 أصدر رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، قراراً بتسمية ضحايا تفجير بنغازي، في العملية الإرهابية المزدوجة كشهداء واجب.

وقالت وكالة الأنباء الليبية التي أوردت الخبر، أن قرار الحكومة المؤقتة، يقضي باستفادة أسر ضحايا “تفجير بنغازي” من كل المزايا التي يمنحها القانون لشهداء الواجب.

وكان تفجيرا مزدوجا باستخدام سيارتين مفخختين، أودى بحياة العشرات من المواطنين بحي السلماني الشرقي بمدينة بنغازي، قبل ايام.

أخبار ليبيا اليوم.. تفاصيل لقاء «غوتيريس» مع «سيالة» 

التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، صباح اليوم السبت، مع وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة، لبحث تطورات الملف الليبي.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة الاثيوبية أديس ابابا على هامش أعمال الدورة العادية الثلاثين لمؤتمر قمة الاتحاد الأفريقية، والتي تعقد تحت شعار « الانتصار في معركة مكافحة الفساد.. نهج مستدام نحو تحول أفريقيا»، بحث تطورات الملف الليبي، والأزمة السياسية في ليبيا.

من جهته أكد غوتيرس على ضرورة أن يتمتع الأشخاص الأكفاء بالنزاهة في العملية السياسية الليبية.