رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأكيدًا لما نشرته «النبأ».. «مبادرة حجي» تشارك في الانتخابات الرئاسية وتحدد 3 محاور للتغيير

عصام حجي - أرشيفية
عصام حجي - أرشيفية


أصدرت مبادرة «الفريق الرئاسي 2018»، بيانًا صحفيًا هامًا.


وقالت المبادرة في بيانها: «إنه بعد اتصالات مع القوى المدنية، وبعد تشاور بين أعضاء المبادرة، فإنها ترى أن اتخاذ موقف مقاطعة الانتخابات في ظل وجود شرفاء قرروا المضي قدمًا في معركة الانتخابات، مضحين بالكثير في مواجهة خصم لا يتورع عن الفتك بخصومه بكل الوسائل المتاحه، يعد تخليًا عنهم وعن واجبنا الوطني تجاه زملائنا لا نستطيع أن نتحمله على ضمائرنا، وأنه برغم أن الانتخابات بلا ضمانات كافية تضمن نزاهتها، إلا أن حماس الراغبين في الاشتراك قادر على قلب كل الموازين، وكثافة المشاركة إذا ما استمرت تلك الروح التي تعد في ذاتها فرصة عظيمة لانتزاع الحقوق وإعطاء الانتخابات رغم كل الصعوبات ما يجعلها فرصة مهمة للتغيير».

وتابعت المبادرة في بيانها: «ولذلك.. ولأننا نملك شجاعة التراجع وتصويب الخطأ، ولا نرى في أنفسنا كبرًا في تصويب موقفنا إذا ما رأينا ما هو أصوب، تعلن مبادرة الفريق الرئاسي مراجعة موقفها من مقاطعة الانتخابات واستئنافها العمل للتوافق بين مختلف قوى الإصلاح».


وجاء في البيان، أن الأحداث الأخيرة أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك عن وجود قوى وطنية صادقة لإخراج البلاد من أزمتها من خلال جعل الانتخابات فرصة للحشد الإيجابي للتغيير، وسيكون شغل المبادرة الشاغل في الفترة القادمة يتركز في النقاط التالية:


١- دعم قوى التغيير من خلال صندوق الانتخابات.


٢-رفع نسبة المشاركة الجماهيرية حتى تكون الكثافة عائقًا أمام أي محاولة لتزوير إرادة الشعب.


٣-رصد ونشر كل التعديات، والتعاون مع منظمات المجتمع المدني لفضح أية انتهاكات أثناء العمليه الانتخابية، وفضحها أمام العالم إذا حدثت.


يذكر أن مبادرة الفريق الرئاسي 2018، سبق واتخذت قرارًا بمقاطعة الانتخابات الرئاسية.

ومبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018»، بدأت نشاطها السياسي منذ أغسطس 2016، وتعمل هذه المبادرة على 5 محاور أساسية هي «التعليم والاقتصاد والصحة والمساواة والمرأة»، ويتولى الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء بوكالة ناسا الأمريكية «ملف التعليم» بها.

وكانت الدكتورة هالة البناي، تشغل منصب مدير عام المبادرة، وبعد استقالتها شغل المنصب المحامي أحمد قناوي.

وتتعرض مبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018» منذ ظهورها، لحملات هجوم شديدة عليها من قبل وسائل الإعلام الموالية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن المبادرة كانت تدعو لإيجاد بديل رئاسي لـ«السيسي».

يذكر أن موقع «النبأ» نشر أمس خبرًا بشأن وجود اتجاه داخل المبادرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية: «مفاجأة».. «مبادرة حجي» تتجه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية وتأييد هذا المرشح