رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«قنبلة» هشام جنينة.. نائب «عنان» يكشف قريبًا عن تفاصيل اتفاق هام مع «الفريق»

حسني وعنان وجنينة
حسني وعنان وجنينة - تعبيرية


نشر موقع «العربي الجديد»، تقريرًا صحفيًا، كشف فيه أن مصادر مقربة من المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، قالت إن المرشح في الانتخابات الرئاسية الفريق سامي عنان، تعهد كتابيًا بإعادة التحقيق في جميع قضايا الثورة، ومن بينها القضايا التي ورد ذكر اسمه فيها كمتهم، على أن يشرف «جنينة» بنفسه على تلك التحقيقات ليضمن نزاهتها، في حال فوز عنان بـ«الرئاسة».


وأضافت المصادر، أن المستشار هشام جنينة، يعكف على إصدار بيان رسمي يوضح خلاله الموقف الكامل له من الانتخابات الرئاسية، وأسباب انضمامه، إضافة إلى حازم حسني الأستاذ في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، كنائب محتمل للمرشح الرئاسي سامي عنان.


وقالت المصادر، أيضًا إن «جنينة» سيرد في هذا الخطاب على الانتقادات التي وجهها عدد من نشطاء ثورة يناير له؛ بعد انضمامه إلى حملة «عنان»، في ظل توجيه اتهامات عدة للأخير بصفته نائب رئيس المجلس العسكري إبان ثورة يناير 2011، والفترة الانتقالية التي تبعتها، وفي مقدمة تلك الاتهامات «قتل الثوار».


وأوضحت المصادر، أن «عنان» و«جنينة» تعهدا على إعادة التحقيق بقضايا الثورة.


وتابعت المصادر لـ«العربي الجديد»: «الاتفاق المكتوب تم توثيقه ليكون ضمانة لمن سيصوتون له، من أبناء القوى المدنية، وثوار يناير»، مشددة على أن "عنان أكد خلال تلك الوثيقة على أنه في حال ثبتت إدانته خلال تلك التحقيقات التي سيشرف عليها جنينة، لن يتوانى في تنفيذ نصوص القانون بشأنها».