رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«لواء سابق»: سامي عنان كان يسكن في «أوضتين وصالة».. ولن يُنقذ مصر بـ«حازم حسني» وجنينة

النبأ


قال اللواء علاء بازيد، الخبير الأمني، إن الفريق سامي عنان، يحق له الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ولكن في الوقت نفسه، الرئيس عبد الفتاح السيسي صنع إنجازات كبيرة، ولا يحتاج لشن حملات تشويه ضد «عنان» لضرب شعبيته، والحصول على أصواته.


وأضاف «بازيد» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن الفريق سامي عنان، كنا نحترمه، ولكن البيان الذي أعلن فيه أنه سيترشح للرئاسة، لم يلتزم فيه «الفريق» بشرف العسكرية المصرية؛ فلا يجوز له التقليل من إنجازات ومجهودات نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتابع: «بيان سامي عنان الخاص بإعلان ترشحه للرئاسة، يؤكد أن نظرية المؤامرة هي التي تحكم فكرة ترشحه للرئاسة، بدليل أنه استعان بالمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي السابق، والمعروف بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، وعنان يهدف من وراء ذلك للحصول على أصوات الجماعة».


وأكد الخبير الأمني، أن مطالبة الفريق سامي عنان للمؤسسة العسكرية بـ«الحياد»، هي سقطة خطيرة له؛ لأن «الفريق» يعلم أن الجيش «منضبط»، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعان بـ«المؤسسة العسكرية» في تنفيذ المشروعات بسبب ذلك.


وأكد «بازيد»، أنه أجرى اتصالات بمراكز أبحاث، واكتشف بالفعل أن هناك ضغوطًا قطرية وأمريكية وتركية لترشيح الفريق سامي عنان، في الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن هذه الجهات تريد إسقاط مصر على طريقة سوريا والعراق، متابعًا: «اليهود يتبعون طريقة معينة، وهي أنك من الممكن أن تقتل عدوك، ولكن من المبدع أن تجعل شقيقه يقتله، ولهذا الأمر يطالبون بترشح عنان؛ لتفتيت الجيش من الداخل».


وقال: «بالتأكيد الفريق سامي عنان، له مناصرين في الجيش»، مؤكدًا أن عنان كان يسكن في «أوضتين وصالة» في مساكن القوات المسلحة، ولكن الآن يمتلك «قصور وشاليهات» في كل مكان، لافتًا إلى أن «الفريق» يسقط سقوطًا سريعًا.


وختم: «سامي عنان ترشح للرئاسة؛ حتى يُحصن نفسه إذا فتحت ملفاته القديمة، وحتى يتردد بين المصريين أن النظام بيصفيه على طريقة المرشح خالد على.. الفريق لن ينقذ مصر بحازم حسني وهشام جنينة».