رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير مبادرة «الفريق الرئاسي» يكشف لـ«النبأ» تأثير الهجوم الإعلامي على «سامي عنان»

أعضاء سابقون وحاليون
أعضاء سابقون وحاليون في مبادرة الفريق الرئاسي - تعبيرية


قال المحامي أحمد قناوي، مدير مبادرة «الفريق الرئاسي 2018»، إن حملات الهجوم على الفريق سامي عنان، تسئ لـ«التجربة السياسية المصرية»، مشيرًا إلى أن هذه الحملات «مدفوعة» من قبل السلطة.


وأضاف «قناوي»، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه لا يصح اتهام الفريق سامي عنان بأنه «تبع الإخوان»؛ لأن الرئيس الأسبق محمد مرسي، هو الذي عزله من منصبه كـ«رئيس لأركان حرب القوات المسلحة»، وفي الوقت نفسه عين عبد الفتاح السيسي، وزيرًا للدفاع.


وبشأن اتهام الفريق سامي عنان بأنه «رجل الأمريكان»، أكد المحامي أحمد القناوي، أن هذه الاتهامات «بالية»؛ لأن النظام السياسي الحالي له علاقات قوية بـ«الإدارة الأمريكية».


وختم: «هذه الحملات سيكون تأثيرها محدودًا على الفريق سامي عنان؛ لأن الكل يعلم أن هذه الحملات مدفوعة، فضلًا عن أن المواطنين يشعرون بحالة من الضيق السياسي و الاقتصادي من النظام الحالي».


يذكر أن مبادرة الفريق الرئاسي 2018، سبق واتخذت قرارًا بمقاطعة الانتخابات الرئاسية.


ومبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018»، بدأت نشاطها السياسي منذ أغسطس 2016، وتعمل هذه المبادرة على 5 محاور أساسية هي «التعليم والاقتصاد والصحة والمساواة والمرأة»، ويتولى الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء بوكالة ناسا الأمريكية «ملف التعليم» بها.


وكانت الدكتورة هالة البناي، تشغل منصب مدير عام المبادرة، وبعد استقالتها شغل المنصب المحامي أحمد قناوي.


وتتعرض مبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018» منذ ظهورها، لحملات هجوم شديدة عليها من قبل وسائل الإعلام الموالية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن المبادرة كانت تدعو لإيجاد بديل رئاسي لـ«السيسي».