رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير سياسي يطالب الجيش بإجراء عاجل لوقف حملات الهجوم الإعلامي على سامي عنان

النبأ


قال الدكتور عادل عامر، رئيس مركز المصريين لـ«الدراسات السياسية والاقتصادية»، إن الهجوم الإعلامي على الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، والمرشح الرئاسي المحتمل، للأسف الشديد يتنافى مع الممارسة الديمقراطية التي تتطلب أن يكون هناك أكثر من مرشح قوي أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأضاف «عامر» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن الشعب هو الذي سيقرر من الذي سيجلس على الكرسي الرئاسي من خلال صندوق الانتخابات، لافتًا إلى أن وسائل الإعلام الموجهة هي التي تهاجم «عنان»؛ بحجة أنها تخدم النظام السياسي الحالي، ولكن في الحقيقة هذا الهجوم الحاد يسيء للعملية الديمقراطية، وسيكون له رد فعل سلبي على نظام عبد الفتاح السيسي.


وأكد رئيس مركز المصريين لـ«الدراسات السياسية والاقتصادية»، أن الفريق سامي عنان، كان رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، وهو منصب ليس بسيطًا؛ بل من يتولى هذا المنصب هو الذي يحرك جميع التشكيلات والقوات العسكرية.


وطالب «عامر»، المؤسسة العسكرية، بإصدار بيان عاجل؛ لوقف الإساءات وحملات الهجوم على الفريق سامي عنان؛ لأنه أحد أبنائها، فضلًا عن أن هذا الهجوم الإعلامي «يقلص» العملية الديمقراطية.


وبشأن تأثير اتهام «عنان» بأنه رجل الأمريكان، وأنه يغازل الإخوان للحصول على أصواتهم، في ضرب شعبية «الفريق»، أكد «عامر» أن الشعب المصري أصبح واعيًا، ويعي جيدًا أن هذه الحملات الإعلامية «موجهة»، لافتًا إلى أن الفريق من حقه الترشح للرئاسة.