رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد بركات و الشيخ و3 أخرون .. دمرتهم السوشيال ميديا .. ولسه !

النبأ

 

مجرد صفحة تحمل اسم النجم وصورته، مع بعض الصور الخاصة باللاعب، وحدها كافية لتصبح حساباً معتمداً لأي نجم على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها تتسبب في العديد من الأحيان بنشر الإشاعات والأخبار المغلوطة، لاسيما عندما تنشأ من قبل معجب طائش.

والأسوأ ربما أن ضرر تلك الصفحات المزورة لا يقتصر على متابعيها فقط، بل يمتد إلى النجوم الذين تحمل أسماءهم، وذلك بسبب ما تنشره من أخبار مغلوطة، إضافة إلى قيام الكثير من المعجبين بمتابعة تلك الصفحات على اعتبار أنها الصفحات الرسمية للنجوم، وهو ما يسبب عددا من الأزمات أبرزها النصب في بعض الأحيان، ما دفع عددا من النجوم إلى المسارعة في اتخاذ خطوات حاسمة تجاه تلك الصفحات والحسابات التي لا تمثلهم بطرق مختلفة من أجل تجنب أضرارها.

محمد بركات

فمنذ فترة قليلة نفى محمد بركات، لاعب الأهلي السابق، كل ما يتردد بأنه يملك حساب على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، خاصة بعدما ظهر في الساعات الأخيرة حساب باسمه ويرد على المشاهير أمثال عماد متعب وفهد العتيبي وأشرف بن عياد.

وقال بركات:"ليس لدي أي حساب على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ومن يرد على هؤلاء ليس أنا على الإطلاق". وأكمل:"لا أزم أبدا في هذا الرجل الذي ينتحل إسمي وصورتي على موقع التواصل الإجتماعي لكن وجب علي التنويه لذلك". وأتم:"أرجو من جميع زملائي عدم وضع ذلك الأكونت في الحسبان لأنه لا يمثلني تماما".

وفى وقت سابق حذر أحمد الشيخ لاعب الاهلى المعار للإتفاق السعودى من الحسابات الوهمية التي تزعم أنها تخصه على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن هذه الحسابات تنشر كلاما غير صحيح حول أزمته الأخيرة.

أحمد الشيخ

وكتب أحمد الشيخ تدوينة عبر صفحته على «فيس بوك» قائلا «هي الناس اللى بتنتحل شخصيات غيرها بتستفاد إيه؟ أنا معنديش غير أكونت واحد على فيس بوك وأكونت على إنستجرام ahmedelsheikh_1 ومفيش غير الصفحة على الفيس، لو سمحتوا محدش يصدق أي حاجة كده وخلاص غير لما يتأكد وربنا يهدى الناس المريضة دي أنا مش مسئول عن أي حاجة تتكتب أو تحصل من الأشخاص المزيفة دى زى ما حصل قبل كده».

 

عمر جابر

وعلى نفس الوتيرة دخل عمر جابر، لاعب وسط فريق الزمالك السابق وبازل والمنتخب ضمن ضحايا الفيس بوك، حيث نشبت مشادة بينه وبين شخص انتحل شخصيته على موقع التواصل الاجتماعي ووصل الأمر إلى السباب خاصة وأن الشخص المزيف تسبب في مشاكل عديدة للاعب الزمالك الصاعد مما دفع عمر لمطالبة زملائه بإحراج هذا الشخص المزيف والتأكيد أنه ليس عمر جابر.

أحمد عيد عبد الملك

أمتد الأمر إلى أحمد عيد عبد الملك مهاجم فريق وادى دجلة والذي فوجئ بشخص ينتحل شخصيته على الفيس بوك وهو الأمر الذي أغضبه خاصة وأن هذا الشخص ينشر أخبارا مغلوطه عن اللاعب .

وقام المهاجم الدولي بفضح هذا الشخص علي صفحته الحقيقية على موقع الفيس بوك ، وأكد عبد الملك أن هناك شخص ينتحل شخصيته ووضع مهاجم الحدود صفحة الشخص المُزيف على حسابه الخاص وقال أن هذا الشخص نصاب وينتحل صفته ليوضح حقيقته للجميع .

اسلام عوض

كان إسلام عوض لاعب وسط انبى والزمالك السابق أول المتضررين من الفيس بوك حيث قام أحد الاشخاص بانتحال شخصيته وانشأ حسابا باسم اللاعب وتحدث وكأنه هو إسلام وهو الأمر الذي جعل اللاعب ينفي على صفحته الشخصية على الموقع الاجتماعي أن يكون له حساب أخر بخلاف صفحته وحذر الجميع من التعامل مع الشخص المزيف، لاسيما وأن إسلام تعرض لانتقادات حادة من الجهاز الفني لانبي وقتها بسبب التصريحات التي كتبها الشخص المزيف على الفيس بوك قبل مباراة فريقه أمام الزمالك في نهائي كأس مصر يهاجم خلالها الجهاز الفني بعد استبعاده من قائمة المباراة .

ولم يكتف اسلام بتحذير زملائه بل قام لاعب الوسط الدولي بإغلاق صفحته الشخصية على الفيس بوك مؤقتا لحين تأكد الجميع من أن الحساب الموجود حاليا هو للشخص المزيف