رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قائد عسكري سابق يكشف لـ«النبأ» تفاصيل لقائه بـ«سامي عنان» في جنازة عمر سليمان

سامي عنان - أرشيفية
سامي عنان - أرشيفية


قال اللواء إبراهيم شكيب، الخبير العسكري وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن الفريق سامي عنان يعلم جيدًا أن حظوظه في الفوز برئاسة مصر «قليلة» جدًا، خاصة أمام مرشح مثل عبد الفتاح السيسي.


وكشف «شكيب» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، السبب الرئيسي في ترشح «عنان» بالانتخابات الرئاسية، قائلًا: «عنان كان رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، ولكن لم يحالفه الحظ ليصبح وزيرًا للدفاع، وبالتالي ترشحه للرئاسة وراءه دوافع نفسية أصلًا».


نرشح لك: الدور الخفى لـ«طنطاوى» فى «هندسة» الانتخابات الرئاسة.. (تحليل)


وتابع: «لم تكن لى علاقة قوية بالفريق سامي عنان، لأنني كنت تابعًا لسلاح المدفعية، وسامي عنان كان تابعًا للدفاع الجوي»، مشيرًا إلى أنه قابل سامي عنان مرة واحدة، وذلك في جنازة الراحل عمر سليمان، مدير المخابرات العامة، ونائب الرئيس الأسبق.


وتابع: «دار بيننا حوار قصير، حيث سألني: أنت إبراهيم شكيب، فرددت بنعم، فقال لي: أنا بتابع مقالاتك جيدًا في جريدة الأهرام».


اقرأ أيضًا: «لغز خالد فوزي».. ما السر وراء إقالة مدير «المخابرات العامة» على طريقة «رئيس الأركان»؟



وأضاف «شكيب»، أن سامي عنان يريد «الشو الإعلامي»؛ فلو أصبح مرشحًا فعليًا في الانتخابات الرئاسية، ستسلط عليه الأضواء داخليًا وخارجيًا، ولكنه لن يفوز بالرئاسة.


وعن احتمالية تعرض الفريق سامي عنان لـ«ضغوط»؛ حتى ينسحب من السباق، أكد اللواء إبراهيم شكيب، أن الفريق عنان قائد عسكري سابق، ولو خاض الانتخابات فعلًا، سيتعامل معها بمنطق «المعركة»، ولكن إذا انسحب، سيكون هو صاحب هذا القرار.