رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتعال المنافسة بين المطربات لإحراج إليسا بـ«فيديوهات المعجبين»

إليسا
إليسا


كارول سماحة تتعمد إظهار غرور "السوبر ستار" اللبنانية بطريقة غير مباشرة
ميريام فارس تُحقق شهرتها بموقف إنسانى مع سيدة عجوز

تتباين علاقة المطربين مع جمهورهم بشكل كبير في الوسط الغنائي بأكمله، وتختلف طريقة تعامل كل مطرب مع معجبيه وجمهوره سواء في الشارع أو أثناء إحيائه حفلًا غنائيًا ضخمًا، وساهم هذا الأمر بشكل كبير في تكوين صورة لهذا المطرب أمام جمهوره وخاصة بعدما لعب "السوشيال ميديا" دورًا هامًا في إبراز المواقف الإنسانية وغير الأخلاقية لهم مع جمهورهم بأدق التفاصيل.

واشتعلت الأجواء في الآونة الأخيرة بعدما تم تداول فيديو للنجمة اللبنانية إليسا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهى ترفض التصوير مع إحدى المعجبات، حيث كشف الفيديو عن تصرف مزعج قام به حارس إليسا، عندما كانت إحدى السيدات تنتظر النجمة أمام باب الممر إلى المسرح وتوجهت إليها لالتقاط صورة تذكارية معها، لكن الحارس نهرها ودفع ذراعها بقوة رغم تقدمها بالعمر دون أن تحاول الفنانة منعه بل لم تبال بطلبات البعض بالاعتذار، واستكملت طريقها دون الالتفات إليها.

وحقق الفيديو الذي رصد هذه الواقعة رواجًا واسعًا خلال الفترة الأخيرة، مما جعل أبواب من النيران والانتقادات تُلاحق "إليسا" من جميع الاتجاهات، حيث شهدت مواقع التواصل الإجتماعي حالة من الاستياء بين روادها نتيجة ما حدث، ووصف البعض إليسا بالغرور والتكبر على معجبيها.

ومن جانبها، حاولت "إليسا" تبرير الموقف عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مؤكدة على احترامها لجمهورها، قائلة: "فيما يتعلق بالفيديو الذي أخذ الكثير من الوقت من الناس المتفرغين لذلك اليومين الماضيين، جمهورى يعرفون احترامي لهم، وموقفي تجاههم. لاأكثر ولا أقل".

وبعد هذه التدوينة خرج عدد من جمهورها عن صمتهم وأوقفوا كل الإساءات التي وجهت لنجمتهم المُفضلة، ونشروا عبر الصفحات الخاصة بهم على موقع "انستجرام" مقطع فيديو يظهر "إليسا" في موقف جميل جمعها مع طفل صغير؛ إثباتًا منهم بأنها تتعامل بطريقة إنسانية وودودة مع جمهورها.

ولم يمُر هذا الموقف مرور الكرام على النجمة اللبنانية إليسا، فقد سارع عدد من نجوم الغناء المنافسين لها في إعادة نشر فيديوهات قديمة لهم مع معجبيهم، والبعض الآخر نشر فيديوهات حديثة من حفلاتهم الأخيرة أظهرت مدى تعاطفهم وحبهم لجمهورهم، وبذلك وجهوا رسالة غير مباشرة لـ"إليسا" بأن عليها احترام جمهورها قليلًا.

ومن بين هؤلاء المطربين، النجمة اللبنانية كارول سماحة، التي نشرت صورة التقطتها مع معجبة كبيرة في العمر في حفلها الأخير وتقوم بتحيتها، بالتزامن مع الضجة الكبيرة التي حدثت على فيديو النجمة إليسا، وعلقت على هذه الصورة قائلة: "كل ما نحتاجه هو الحب 2018"، وأخذ البعض هذه الجملة على أنها توجه رسالة غير مباشرة لبنت بلادها إليسا.

وفعلت الأمر ذاته النجمة اللبنانية ميريام فارس عندما نشرت فيديو لها وهو من كواليس الحلقة التي أطلت فيها ضمن برنامج "ديو المشاهير"، وظهرت خلاله وهي تقبل وتعانق معجبة جاءت لها خصيصًا لرؤيتها عن قرب والتقاط الصور إلى جانبها، وتُعاني هذه المعجبة من إعاقة تجعلها جالسة طِوال الوقت على الكرسي المتحرك، وساهمت ميريام فارس في تحقيق حلم من أحلام هذه الفتاة وهو الاجتماع مع نجمتها المفضلة لمرة واحدة، وتم تناقل هذا الفيديو على نطاق واسع سواء على المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد عدد كبير من جمهورها بتواضعها في تخصيص بعض الوقت لمعجبيها بهذه الطريقة الإنسانية.

كما تم تداول النشطاء مقاطع فيديو تظهر حسن معاملة الفنانين للمعجبين، وعلى رأسهم نانسي عجرم أيضًا، التي ظهرت في الفيديو وهى تُجبر الحراس على التوقف من أجل إلقاء التحية على معجبيها، ونفس الأمر حدث مع المطربة بلقيس، وأيضًا النجم عمرو دياب الذي قام مؤخرًا أحد المعجبين بالصعود الى المسرح أثناء غنائه ليقوم الحرس الخاص به بمنعه، إلا أن "الهضبة" تدخل وطلب أن يجلس المعجب خلفه ليستمع إلى أغاني الحفل من على المسرح برفقته.

أما الفنانة شيرين عبد الوهاب فقد سمحت من قبل لمعجب الصعود على المسرح وإلقاء كلمة بعد أن شاهدته يحضر لها عددًا من الحفلات في كثير من الدول العربية وكانت المفاجأة أن هذا المعجب كان أجنبيًا لا يتحدث العربية، وفي فيديو آخر لها تداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت خلاله وهى تحتضن أحد المعجبين بها.