رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المصرية لحقوق الإنسان» تدفع بـ1650 متابعًا لمراقبة الانتخابات الرئاسية

حافظ أبو سعدة، رئيس
حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة

 تقدمت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بطلب إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، للحصول على عدد 1650 تصريحًا لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2018.


وقالت المنظمة أنها سوف تتابع المنظمة العملية الانتخابية على مستوى محافظات مصر، من خلال منسقين في كل محافظة يتولي استقبال ملاحظات المتابعين في محافظته وإبلاغ هذه الملاحظات لغرفة العمليات المركزية بالمنظمة والتي تتولى ارسالها للهيئة الوطنية للإنتخابات فور استقبالها.كما يوجد شبكة من المحامين لتقديم الدعم القانوني لجميع المتابعين.


 وناشدت المنظمة الهيئة الوطنية للانتخابات ضرورة أن تضع فى الإعتبار مدة زمنية كافية لعملية ادخال بيانات المتابعين الخاصين بالمنظمات، وكذا توفير وقت كاف لتسليم تصاريح المتابعة لمنظمات المجتمع المدني المختلفة فلا يعقل أن تتمكن المنظمات من توزيع التصاريح المختلفة على المتابعين في أقل من 48 ساعة، وخاصة فى ظل وجود محافظات تبعد عن القاهرة مئات الكيلو مترات مما يؤدى لصعوبة تسليم التصاريح لضيق الوقت وبعد المسافات.


وأكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، أن منظمات المجتمع المدني تلعب دورًا محوريًا في متابعة الانتخابات، وأن التقارير التي تصدرها تعد من ضمانات نزاهة وشفافية العملية الانتخابية، ولهذا يجب كفالة حق هذه المنظمات في متابعة مجريات العملية الإنتخابية.