رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مقتل شخص وإصابة أخرين.. 4 تهم لـ«المتورطين» في معركة دار السلام

سيارة ترحيلات ـ أرشيفية
سيارة ترحيلات ـ أرشيفية


وجه محمد حماد، وكيل النائب العام لـ«المتهمين» في المعركة التي وقعت بشارع «التل» بمنطقة دار السلام، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، تهمة القتل عمدًا، والشروع في قتل، وبلطجة، وإحراز سلاح أبيض وأصدر إذنًا بضبط وإحضار متهمين آخرين؛ ممن شاركوا في المشاجرة.

جاء ذلك بعدما باشر التحقيقات في الواقعة، فريق نيابة، ضم كلًا من محمد حماد، وعمر الباز، ومحمد ياسر، وكلاء نيابة دار السلام، برئاسة المستشار شريف برسوم، وإشراف المستشار أحمد عز، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، مع 12 شخصًا من طرفي «المعركة».

وتبين أن أحد طرفي «المعركة» يملك معرض سيارات، والأخر يملك «ثلاجة موز»، وأنهما «جيران» حيث بدأت بينهما بمشادة كلامية، بسبب ركن السيارة، وانتهت بالصلح، إلا أن «الخناقة» عادت مرة أخرى بتعدي طرف منهما على الأخر، ما أدى إلى مصرع شخص وإصابة آخرين.

وقرر محمد حماد، وكيل نيابة دار السلام، إخلاء سبيل 7 من المضبوطين في المعركة طرف «القتيل» لكونهم المجني عليهم، وحبس 5 متهمين من الطرف الأخر 4 أيام على ذمة التحقيق.

يذكر أن منطقة دار السلام بالقاهرة، شهدت أمس «معركة عنيفة» بين الأهالي بشارع «التل»، استُخدم فيها الأسلحة البيضاء، والشوم، والطوب، والزجاجات الفارغة، أسفرت عن مصرع شخص وإصابة أكثر من 5 آخرين بسبب «ركن سيارة».

وبدأت أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، بلاغًا من الأهالي يفيد بوفاة شخص وإصابة آخرين في مشاجرة بين المواطنين بشارع «التل» بدائرة القسم.

وانتقل رئيس مباحث القسم ومعاونوه وباقي القوة المرافقة إلى مكان البلاغ وتبين أن معركة وقعت بين الأهالي بسبب «ركن سيارة» ووجود حالة وفاة وأكثر من 5 أشخاص مصابين.

وسيطر رجال مباحث القسم على المعركة وتم ضبط 12 من الأشخاص المتسببين فيها وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم إخطار نيابة دار السلام لمعاينة الواقعة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة بمعرفة النيابة.

وتولى التحقيقات في الواقعة فريق نيابة ضم كل من محمد حماد وعمر الباز ومحمد ياسر وكلا نيابة دار السلام، برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة.