رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ناهد السباعي تكشف سر موافقتها على المشاركة في «جريمة الإيموبيليا»

ناهد السباعي - أرشيفية
ناهد السباعي - أرشيفية


عبرت الفنانة ناهد السباعي، عن سعادتها بالمشاركة في فيلم «جريمة الإيموبيليا»، وتكرار تجربة التعاون مع المخرج خالد الحجر بعد نجاحهما سويا في فيلم «حرام الجسد» الذي حصدت من خلاله على جائزة بالمهرجان القومي للسينما ومهرجان بورتو السينمائي الدولي.

وقالت ناهد السباعي، إن مشاهد فيلم «جريمة الإيموبيليا» تدور بالكامل في مكان واحد، وهذه النوعية من الأعمال السينمائية صعبة وليست سهلة كما يتصور البعض، لأنها تتطلب جهدا كبيرا من قبل المشاركين في العمل لجذب الجمهور، وأن أدوار تلك النوعية من الأفلام تتطلب أيضا تركيزا أكثر من الأدوار العادية.

وأضافت أن نجاح نوعية الأفلام التي يتم تصويرها في مكان واحد يتطلب أن تكون مثيرة للاهتمام، فيجب أن تكون القصة قوية للغاية ومشوقة وتجذب المشاهد ولا تصيبه بالملل لعدم تغير البيئة المحيطة تقريبا، وأن ما حمسها للمشاركة في فيلم «جريمة الإيموبيليا» هو نجاح تجربتها مع المخرج خالد الحجر في فيلم «حرام الجسد» إلى جانب سيناريو العمل الذي تمت صياغته بطريقة محكمة.

وتوقعت نجاح فيلمها الجديد «جريمة الإيموبيليا» الذي تعده بمثابة تحد جديد بالنسبة لها، وإضافة لرصيدها الفني، وأوضحت أنها تجسد خلال أحداث الفيلم دورا جديدا ومختلفا بالنسبة لها لم يسبق أن قدمته من قبل.

وأشارت إلى أنه يتبقى لها يوم تصوير وتنتهي من جميع مشاهدها بالفيلم، وأكدت سعادتها بالتعاون مع فريق العمل بالكامل، مشيدة بالجهدل الذي يبذله المخرج خالد الحجر لخروج الفيلم في أبهى صورة له وإنجاح العمل. 

«جريمة الإيموبيليا» تأليف وإخراج خالد الحجر تدور أحداثه حول جريمة قتل، ويشارك في بطولته ناهد السباعي، هاني عادل، طارق عبدالعزيز، دعاء طعيمة، يوسف إسماعيل، منحة زيتون، لطيفة فهمي، حسن حرب، ياسمين الهواري، علي خميس وعزمي داوود.

ويتم تصوير جميع مشاهد العمل داخل عمارة الإيموبيليا السكنية الشهيرة والأضخم‏ ‏في‏ ‏القاهرة‏ ‏الكبرى التي تبلغ مساحتها 5 آلاف و444 مترا مربعا، وتم بناؤها في نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي عند نقطة التقاء شارعي شريف وقصر النيل وسط القاهرة، وسكنها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع أمثال نجيب الريحاني وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وأنور وجدي وزوجته ليلى مراد وغيرهم من المشاهير.

وقام الحجر منذ عامين بشراء شقة سكنية بعمارة الإيموبيليا من ابن الفنانة الراحلة ليلى مراد واستأجر شقة أخرى في نفس العمارة من أجل تصوير مشاهد العمل بالكامل باستثناء يوم تصوير واحد للمشاهد الخارجية خارج عمارة الإيموبيليا.

وعن رأيها في مدى تأثير البطولة الجماعية أو المطلقة في نجاح الأعمال السينمائية، قالت ناهد السباعي إن الفيلم المتكامل العناصر المتمثلة في الانتاج الجيد والنص المحكم والاخراج المتميز والاختيار المناسب للأدوار هو الذي ينجح،سواء كان يعتمد على البطولة الجماعية أو المطلقة.

وعن مشاركتها في دراما رمضان 2018، لم تحسم ناهد بعد أمر مشاركتها،مؤكدة حرصها على التنوع في الأدوار التي تجسدها وعدم التسرع بقبول المشاركة في أي عمل فني من أجل التواجد،معربة عن سعادتها بالنجاح الذي حققه دورها في مسلسل "هبة رجل الغراب" وأكسبها شعبية كبيرة.

وأضافت:"أن مسلسل "هبة رجل الغراب" كان تحديا بالنسبة لي،لأنه ينتمي للأدوار الكوميدية والتي لم يسبق لي أن جسدتها من قبل،وأتمنى أن أقدم أدوارا أخرى جديدة ومختلفة عن التي قدمتها من قبل مثل هذا الدور،لأنني أرفض حصري في نوعية محددة من الأدوار.