ads

بالصور.. الملاعب الرياضية المخالفة «تبتلع» الرقعة الزراعية في المنيا

الأراضي الزراعية
الأراضي الزراعية
ياسمين الجزار
ads


تحولت الأراضي الزراعية بمختلف قرى ومراكز محافظة المنيا التسع إلى ساحات لإقامة ملاعب كرة القدم الاستثمارية، والتي تمركزت بشكل كبير دخال القرى التي تفتقر إلى وجود مراكز شباب بها.

وانتشرت في الآونة الأخيرة ملاعب كرة القدم المقامة على أراضي زراعية بالمحافظة، وبحسب تصريحات لوكيل وزارة الزراعة بالمنيا المهندس عبد العاطي صديق الخطيب، فإنه يوجد 145 حالة تعد على أراض زراعية من خلال إقامة ملاعب لكرة القدم بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وأوضح " الخطيب " أن مديرية الزراعة بالمنيا أرسلت إلى المراكز لاستخراج قرارات إزالة لتلك الملاعب، لافتًا إلى أنه غير مصرح بعمل تلك الملاعب على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أنها ملاعب استثمارية قام صاحبها بإنشائها لتدر دخلا لهم.

من جهته قال الدكتور أحمد عبد الوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا: إننا لا نعترف بوجود مثل هذه الملاعب على الأراضي الزراعية.

واستكمل: عرضنا مذكرة على محافظ المنيا،اللواء عصام الدين البديوي، في شهر نوفمبر العام الماضي للحد من انتشار تلك الملاعب التي تمثل خطرا على مراكز الشباب التابعة للوزارة بمختلف مراكز وقري المحافظة، لافتًا إلى أن وزيري وزير الزراعة والتنمية المحلية أصدرا قرارا بإزالة الملاعب المخالفة.

وتابع: محافظ المنيا اللواء عصام الدين البديوي، أصدر كتابًا دوريًا في شهر يناير من العام الماضي موجهًا إلى رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مراكز المحافظة التسع بعدم السماح بإقامة ملاعب على الأراضي الزراعية أوغيرها وإزالة تلك الملاعب وفرض الرقابة عليها حتى لا يحدث سرقة كهرباء و مياه.