رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم السبت 13-1-2018

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 13 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار ليبيا اليوم.. ترحيل مهاجرين غير قانونيين من المغرب 

أعلن جهاز الهجرة غير شرعية، بطرابلس، اليوم السبت، ترجيل مهاجرين غير قانونيين من حاملي الجنسية المغربية إلى بلدهم عبر مطار معتيقة الدولي.

وأوضح الجهاز في صفحته الرسمية بفيسبوك، أن عملية الترحيل جاءت بعد التنسيق مع السلطات المغربية وإتمام الإجراءات اللازمة وتسليم الأمانات التى كانت بحوزتهم، أثناء عملية إنقاذهم في عرض البحر.

وأضاف الجهاز، أن سلطات بلادهم سلمت ملابس وأحدية رياضية إليهم قبل مغادرتهم الأراضي الليبية، ضمن برنامج العودة الطوعية الذي تشرف عليه الأمم المتحدة.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت في مطلع ديسمبر الماضي، إعادة أكثر من 400 مهاجرا غير قانوني من رعاياها العالقين في ليبيا، مبديا تخوفه من أن يكون لبعضهم صلة بتنظيم الدولة أو أية جماعات إرهابية أخرى.

أخبار ليبيا اليوم.. أول تعليق لوزير الوفاق بعد الاعتداء على منزله

استنكر وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي، بأشد العبارات الاعتداء الجبان الذي تعرض له منزله الكائن بمنطقة جنزور بطرابلس في فجر اليوم الجمعة، والذي أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية بالمنزل.

وقال البرغثي في بيانه، إن "هذه الهجمات التي قامت بها جماعات خارجة عن القانون لترهيبنا وتخويفنا لن تزيدنا إلا إصرارا على مواصلة جهودنا والتمسك بمواقفنا للمحافظة على وجدة بلادنا وعلى وحدة المؤسسة العسكرية من الانقسام الذي بات شبحه يهدد ليبيا وجميع مؤسساتها".

واعتبر البرغثي، أن "هذه الممارسات والأفعال الإجرامية ماهي إلا رسالة من مرتكبيها تؤكد أننا على الطريق الصحيح وأننا حجرة عثرة في طريق مخططاتهم الخبيثة"، مؤكدا أنهم لن يتخلوا على واجبهم الوطني، على حد تعبيره.

وأضاف وزير الدفاع المفوض، أنه "على هؤلاء الإرهابيين والخارجين عن القانون أن يدركوا أن الليبيين لن يرضخوا للترهيب والإملاءات.. إن بلادنا لن تكون إلا أمة ليبية واحدة حرة وستمضي بلادنا إلى دولة العدل والقانون والمؤسسات"، وفق نص البيان.

وكان مدير مكتب وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني فتحي الفيتوري، قد أكد تعرض منزل المهدي البرغثي، فجر اليوم الجمعة، إلى هجوم من قبل مجموعة مسلحة، موضحا أن البرغثي كان موجود بالمنزل أثناء الهجوم، وأن المجموعة المسلحة اشتبكت مع الحرس، بعد أن لاذوا بالفرار.

وأوضح الفيتوري في تصريح لموقع ليبيا الخبر، أن الجهات الأمنية المختصة باشرت في فتح التحقيقات والإجراءات اللازمة للقبض على المهاجمين، مشيرا إلى أنه لم يجري التعرف على هوية المهاجمين حتى هذه اللحظة.