رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تساعد تمارين اليوجا في تحقيق أرباح اقتصادية؟!

يوجا
يوجا


كشف بحث علمي جديد عن أن آلام الظهر هي السبب الرئيس للإعاقة في العالم، حيث يُعاني 4 من 5 أشخاص في الولايات المتحدة، من آلام الظهر في مرحلة ما من حياتهم، وفي المملكة المتحدة، آلام الظهر هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لزيارات الطبيب، والغياب عن العمل.

وأوضح البحث أن علاج تلك المشكلة يتمثل في ممارسة اليوجا. وقد وجدت أبحاثنا الجديدة أن تمارين الممارسة الهندية القديمة يمكن أن يكون لها فوائد إيجابية جدًا لمشاكل الظهر، حيث تشير النتائج إلى أن برامج اليوجا من تمدد وتنفس، اسلوب مناسب للاسترخاء، وتقلل من غياب المرض بسبب آلام الظهر.

وخلال الدراسة التي شارك بها 150 موظف من ثلاثة مستشفيات في شمال ويلز، قاموا بممارسة تمارين اليوجا في العمل، لمدة 60 دقيقة على ثمان جلسات، مع ممارسة اليوغا في المنزل لمدة 10 دقائق يوميا لمدة ستة أشهر.

وتضمنت التمارين سلسلة من حركات الاحماء، ثم 8 تمارين تمدد في الكتفين والوركين، مع زيادة ليونة العمود الفقري.

بعد ثمانية أسابيع، أظهرت النتائج أن معظم المشاركين في اليوغا لديهم انخفاض كبير في الشعور بآلام الظهر، وبالتالي الحصول على إجازة مرضية أقل 20 مرة بسبب الآلام العضلية، ما سبب وفورات سنوية قدرها 2000 دولار أمريكي، لكل شخص في تكاليف الرعاية الصحية و 3000 دولار أميركي زيادة في الإنتاجية.