رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قتلهم «سباك».. سقوط «عصابة خطيرة» تسرق المواطنين أعلى كوبري «جرجا _ دار السلام»

سرقة تحت تهديد السلاح
سرقة تحت تهديد السلاح _ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، عن واقعة مقتل سباك بنجوع بندار الغربية ناحية مركز جرجا بطلق ناري أدى لوفاته، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا مكونًا من 3 أشخاص وراء مقتله عندما اعترضهم أثناء سرقة دراجته البخارية «عنوة» حال سيره أعلى كوبري جرجا دار السلام العلوي.

كما تبين أن أفراد العصابة ارتكبوا العديد من وقائع سرقة المواطنين بالإكراه وتحت تهديد الأسلحة النارية على طريق كوبري «جرجا _ دار السلام».

وبدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء عمر عبد العال، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مامور مركز شرطة جرجا بورود إشارة من مستشفى جرجا العام، تفيد، بوصول «أدهم شرقاوي جاد الكريم»، 30 سنة، سباك، ويقيم بنجوع بندار الغربية ناحية المركز مصابًا بطلق ناري أعلى  الفخذ الأيسر فتحتي دخول وخروج، وتوفى عقب وصوله للمستشفى.

وبسؤال والده، إقر أنه أثناء سير نجله بدراجته البخارية أعلى كوبري جرجا حدثت إصابته التي أدت للوفاته ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

وبإجراء التحريات بمعرفة ضباط مباحث المركز، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «عبد الرحيم. ز. ع»، 20 سنة عامل، المطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين «قتل ومقاومة سلطات»، و«حازم. م. ع»، 19 سنة عامل، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية «مقاومة سلطات»، ويقيمان بناحية الرشايده بدائرة مركز العسيرات.

وتم استهدافهما بمأمورية، أسفرت عن ضبطهما وعثر بحوزتهما على بندقية آلية و10 طلقات من ذات العيار والدراجة البخارية، وتم اصطحابهما إلى ديوان المركز.

وبالتحقيق معهما اعترفا المتهمان بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، بالإضافة لإرتكابهما عدة وقائع سرقات أخرى بالاشتراك مع «سالمان. م. أ»، 18 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية «تم ضبطه».

واعترف «سالمان» بارتكابهم 4 وقائع سرقة تحت تهديد السلاح، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا المسروقات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 34 أحوال المركز، وجارى عرضهم على النيابة العامة لتتولى، مباشرة التحقيقات.