ads
ads

أطعمة هامة للقضاء على الشعور بـ«الاكتئاب» في الشتاء

النبأ
فايدة سيد علي
ads

يعاني الكثير من الأشخاص من مرض الأكتئاب والتقلبات المزاجية ، خاصة مع دخول فصل الشتاء ، دون وجود أسباب معينة ، وقد أرجع الخبراء هذا إلى أن إنخفاض درجات الحرارة الملحوظ في هذا الفصل ، يحد من أنتاج هرمون « السيروتونين»، المسئول عن الحالة المزاجية في الجسم ، ما يعمل على الشعور بالاكتئاب والتقلبات المزاجية لدى البعض ، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول بعض الأطعمة للتغلب على هذا الشعور ، نستعرضها من خلال السطور القادمة.


أطعمة صحية
ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الصحية في وجبة الأفطار ، تعتمد على العناصر الأساسية اللازمة لبناء الجسم وإمداده بالطاقة والحيوية ، مث تناول البيض الذي يحتوي على كمية كبيره من البروتين وكذلك الكالسيوم ، الذي يعمل على تحسين قدرة الناقلات العصبية في المخ ، ما يساعد على الابتعاد عن الشعور بالاكتئاب.


الخضروات الورقية
تعد الخضروات الورقية من أهم الأطعمة التي تعمل على تعزيز ، إفراز هرمون « السيروتونين » مايعمل على تجنب الشعور بالتقلبات المزاجية والاكتئاب ، مثل السبانخ .


مصدرًا للبروتين
هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تعزيز إنتاج الهرمون المسئول عن ،الحالة المزاجية في الجسم لما تحتوية من كميات هائلة من البروتين ، مثل الفاصوليا بنوعيها ، وبالتالي المساعدة في الابتعاد عن حدوث الشعور بالاكتئاب.

عصير الطماطم
يحتوي عصير الطماطم على بعض العناصر الهامة ، التي تفيد في حالات الاكتئاب مثل عنصر الليكوبين ، الذي يعمل بدوره على إنتاج هرمون « السيروتونين » وعدم الشعور بالاكتئاب والتقلبات المزاجية.