رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موظف بـ«شركة شهيرة» يستغل عمله في سرقة المساكن بـ«المعادي والبساتين و6 أكتوبر»

ضبط عصابة سرقة المساكن
ضبط عصابة سرقة المساكن ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، واقعة سرقة المساكن بمنطقتي «المعادي والبساتين»، وتبين أن عامل رخام بالاشتراك مع موظف بشركة اتصالات شهيرة، وراء ارتكاب وقائع السرقة وتبين أيضًا تورطهم في العديد من وقائع السرقة بمنطقتي «6 أكتوبر والدقي».

واستغل الموظف عمله، بالاشتراك مع العامل في ارتكاب جرائم سرقة عن طريق قيامه تسليم بيانات العملاء المتقدمين ببلاغات للشركة بسبب وجود أعطال فنية بـ«جهاز الروتر» إلى العامل ومن ثم يتوجه اللص إلى مساكن العملاء على أنه فني صيانة بالشركة لتصليح الأعطال المتقدمين ببلاغ عنها.

تلقى رجال شرطة الاتصالات بلاغًا من السنترال بتلقيه عدة بلاغات من الأهالي تفيد بقيام موظف بشركة اتصالات شهيرة بمغافلتهم وسرقة مساكنهم ويفر هاربًا، بعدما يقنعهم بأن الشركة أرسلته لهم لوجود أعطال بجهاز الروتر.

وبإجراء التحريات وتكثيف البحث ومن خلال جمع المعلومات تبين أن المتهم يدعى «أحمد .ع» 30 سنة، عامل رخام، يتواصل مع أحد الموظفين بالشركة وأن الأخير يستغل عمله في علمه ببيانات العملاء المتقدمين ببلاغات إلى الشركة بوجود أعطال الإنترنت وإعطائها للعامل ليتوجه إلى مساكن المواطنين على أنه فني صيانة بالشركة وحضر لإصلاح الأعطال.

وأضافت التحريات أن المتهم يقوم بتغيير الروتر ويتحصل على مبالغ مالية قيمة الجهاز ثم يتركونه السكان وينشغلون في الأعمال المنزلية ويستغل المتهم انشغالهم ويستولى على الأجهزة الإلكترونية والكهربائية من داخل المنازل ويفر هاربًا، وتبين تورطهم في ارتكاب أكثر من 100 واقعة سرقة مساكن بنفس الأسلوب بمناطق عديدة منها «المعادي والبساتين و6 أكتوبر والدقي».

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن رجال شرطة الاتصالات من ضبط العامل وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وجار تحديد بيانات الموظف لضبطه.

وقرر المستشار أحمد عمران، وكيل نيابة البساتين، برئاسة المستشار تامر عاشور، وإشراف المستشار أحمد عز، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم تقديمه لجلسة أمام المحكمة، وأمر بسرعة تحديد بيانات الموظف لاستصدار إذن بضبطه وإحضاره.