رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2-1-2018

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 2-1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الرئيس يطمئن على سير العمليات العسكرية بالبلاد


أجرى الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى،  اتصالين هاتفيين بمحافظ البيضاء صالح الرصاص وقائد كتيبة النخبة العميد صالح عبدربه المنصورى للاطلاع على مجريات العمليات العسكرية بالمحافظة.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس اليمنى اطلع على سير العمليات العسكرية فى مختلف المواقع والجبهات بمحافظة البيضاء فى ضوء الانتصارات التى يحققها الجيش الوطنى اليمنية والمقاومة الشعبية اليمنية بدعم واسناد من التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية ، مشيداً بتلك الانتصارات التى تحققت.


وشدد الرئيس اليمنى على ضرورة مواصلة العمليات العسكرية والانتصارات النوعية الهادفة الى تحرير محافظة البيضاء وباقى محافظات الجمهورية من المليشيا الحوثية الإيرانية، وتخليص الوطن من شرور هذه العصابة الخبيثة واجتثاثها من جذورها لينعم الوطن والشعب اليمنى بالأمن والاستقرار والطمأنينة.



أخبار اليمن اليوم.. مصادرة أسلحة وذخائر للحوثيين بعد فرارهم 


أفادت مصادر ميدانية يمنية اليوم الثلاثاء، بأن قوات الشرعية اليمنية تواصل تمشيط مواقع مليشيات الحوثى فى مديرية القبيطة فى محافظة لحج.


وقالت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، إن قوات الشرعية صادرت كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر بعد انسحاب الحوثيين إلى جبل شرار جنوبى القبيطة.


وأكدت قوات الشرعية أنها تمكنت بدعم طائرات التحالف العربى من تحرير مواقع جديدة وبعض المرتفعات الجبلية، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثى فى مديرية نهم شرقى العاصمة صنعاء.


وفى تعز، أحبطت قوات الشرعية محاولة تسلل للمتمردين إلى بعض مواقعها فى مديرية الصلو، كما دمرت طائرات التحالف آليات عسكرية للمتمردين فى منطقة مسورة بمحافظة البيضاء.

من ناحية أخري، ذكرت منظمة الهجرة الدولية أن 25 ألف نازح فروا من المحافظات الشمالية والساحل الغربى لليمن خلال ديسمبر الماضى فقط، حيث وصل معظم النازحين إلى عدن وهم بحاجة إلى المساعدات الانسانية العاجلة.