رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها «أفراح إبليس 2».. 5 مسلسلات ترفع شعار «الهروب من القاهرة» لجذب المشاهدين

مؤلف وأبطال مسلسل
مؤلف وأبطال مسلسل «أفراح إبليس 2»


فضل صناع 5 مسلسلات الخروج من دائرة «البلاتوهات»، والهروب من القاهرة إلى مدن أخرى داخل البلاد وخارجها، بحثاً عن صورة أفضل تجذب المشاهدين بدلأ من المشاهد المكررة.

ومن بين الأعمال التي فضل صناعها الخروج من القاهرة مسلسل «بالحجم العائلي»، للفنان يحيي الفخراني، والمقرر عرضه في سباق دراما رمضان المقبل، حيث فضل مدينة مرسى علم لتصوير الأحداث. 

ومن المقرر أن تقيم أسرة العمل 3 أشهر بقرية سياحية بالمدينة المطلة على شاطئ البحر الأحمر، وتدور أحداث العمل داخل ديكور القرية، ويجسد «الفخراني» شخصية رجل يحب الأكل كثيرا ، المسلسل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل في أولى تجاربها الإخراجية في الدراما.

يشارك في بطولة المسلسل ميرفت أمين، ندى موسى، شيماء سيف، يسرا اللوزى، محمد مهران ،أحمد مجدى، هبة مجدى، ديانا هشام، عمر حسن يوسف، سامى مغاوري، والمسلسل يمثل عودة للفنان يحيى الفخراني إلى الدرما بعد أن قدم آخر أعماله «ونوس» في رمضان قبل الماضي، وشارك في بطولته هالة صدقي، ونبيل الحلفاوي، وآخرون، وكان من إخراج شادى الفخراني.

أما صناع مسلسل «أفراح إبليس 2»، فاختاروا أسوان لتصوير أغلب المشاهد الخارجية للعمل، وشملت الكورنيش وبعض المناطق الآثرية، والمسلسل بطولة جمال سليمان، صابرين، ومحمود عبدالمغني، منة فضالي، أحمد صفوت، كمال أبورية، محمود الجندي، عفاف رشاد، وتامر ضيائي، تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين.

كما يبدأ الفنان عمرو يوسف خلال أيام تصوير مشاهده الأولى بمسلسله الجديد «طايع»، المقرر عرضه فى دراما رمضان المقبل، ويخرجه عمرو سلامة، وهو من تأليف محمد دياب.

واختار عمرو سلامة، تصوير أغلب المشاهد في عدة مدن ومحافظات بالصعيد، حيث تدور أحداث العمل في صعيد مصر.

يذكر أن المسلسل يشارك في بطولته صبا مبارك، عمرو عبد الجليل، سلوى محمد على، محمد على، ومجموعة من الشباب.

كذلك تستعد الفنانة نيللى كريم لتصوير مسلسلها الجديد «اختفاء» خلال أيام، ويواصل المخرج أحمد مدحت معاينة أماكن التصوير، بالقاهرة، لكن تصوير المشاهد الأولى سيكون في روسيا، حيث اختار المخرج روسيا للاستفادة من طلاقة نيللي كريم في التحدث باللغة الروسية، حيث تظهر ضمن الأحداث كمدرسة في جامعة روسية، قبل العودة إلى مصر.

أما الفنان أحمد عز فاختار الخروج من القاهرة إلى عدة مدن أوروبية في مسلسله الجديد «أبو عمر المصري»، حيث تدور أكثر من نصف أحداث العمل بعدة عواصم غربية بينها باريس وبرلين وبروكسل.

ويعود أحمد عز بالمسلسل إلى الدراما بعد غياب 4 أعوام، منذ تقديمه مسلسل «إكسلانس»، والمسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب عز الدين شكري، سيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسي.

ويشارك فى البطولة أحمد العوضي، دينا الشربيني، صبري فواز ، وتدور أحداثه حول محام مصري مثالي، أراد أن يحرك المياه الراكدة والساكنة فى المجتمع من خلال تأسيس تنظيم سلمي بهدف إيجاد حلول لمشكلات وقضايا المواطنين البسطاء بعيدا عن مافيا المحاماة.