رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في أول يوم صرف.. أصحاب المعاشات يشتكون من إغلاق البنوك

أصحاب المعاشات- أرشيفية
أصحاب المعاشات- أرشيفية


اشتكى أصحاب المعاشات من إغلاق عددا من البنوك وعدم صرف المعاشات، على الرغم من تعليمات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وإعلانها عن صرف المعاشات في أول يناير بدلًا من يو 10من الشهر ذاته وذلك بمناسبة العيد الميلاد المجيد.

وقال أحد أصحاب المعاشات،  "إنه حتى الآن لايوجد صرف معاشات في فروع بنك إسكندرية بالقاهرة،  الماكينات لاتصرف،  والبنوك لم يفتحوها بعد،" فيما أشار أخر إلى أنه تواصل مع بنك مصر والذي أكد له بحسب وصفه أن المعاشات  ستصرف غدَا  الثلاثاء.

 وكانت أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، ضخ 11.6 مليار جنيه داخل كل منافذ الصرف الآلي التابعة لهيئة التأمينات بصندوقيها الحكومي والخاص، ومكاتب البريد وكذلك البنوك، لتغطية 9.4 مليون مواطن صاحب معاش ومستحق، وسيتم الصرف إلكترونيًا بجميع المنافذ وذلك لتسهيل مهمة الصرف والتخفيف على أصحاب المعاشات. 

وصرحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان لها، بأنه سيتم غدًا الاثنين، بدء صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير بدلًا من اليوم العاشر، في جميع منافذ الهيئة ومكاتب البريد وبنك ناصر الاجتماعي، وذلك بمناسبة أعياد الأخوة الأقباط. 

وأوضحت أن الصرف من البنوك متاح بدءً من الساعة الثانية عشر من مساء اليوم عن طريق ماكينات الصارف الآلي ATM أو شبكة بنوك مصر (123) نظرا للإجازة الرسمية غدًا في البنوك. 

وأضافت أنه سيتم فتح جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعة السابعة من صباح الإثنين مع التـأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على كافة مستحقاته المالية وذلك تنفيذا لسياسة الدولة. 

وقالت: إن الهيئة بها أكثر من 500 منطقة ومكتب تأميني تعمل على خدمة أصحاب المعاشات وأسرهم ويتم صرف المعاشات من منافذ الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد المستفيدين من تلك المنافذ ما يقارب 2 مليون مواطن، ويقوم باقي أصحاب المعاشات والمستفيدين وعددهم يتجاوز 7 ملايين بصرف مستحقاتهم من البنوك ومكاتب البريد المختلفة وبنك ناصر الاجتماعي. 

كانت "والي" وجهت بتشكيل غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها، تختص بمتابعة الصرف، وتذليل كل العقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين، ضمن سياسة الوزارة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية، وأصحاب المعاشات على وجه الخصوص. 

وأكد شريف فاروق نائب رئيس بنك ناصر، أن عملاء البنك من أصحاب المعاشات وعددهم 450 ألف سيكون متاحًا لهم الصرف بدءا من السابعة والنصف من صباح الغد ولحين انتهاء آخر عميل متواجد بفروع البنك المنتشرة في مختلفالمحافظات وعددها 93 فرعا.