رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حاميها حرميها».. تفاصيل سرقة «شركة شهيرة» في كورنيش المعادي

سرقة ــ أرشيفية
سرقة ــ أرشيفية


لم تكن تتوقع إدارة محطة مياه الشرب التابعة لشركة "مياه القاهرة" الكائنة بكورنيش المعادي، أن فرد الأمن الذي يعمل بالمحطة في الفترة الصباحية، يقود تشكيلًا عصابيًَا بعد الانتهاء من عمله، ويقتحم مقر المحطة لسرقة الكابلات النحاسية الموجودة داخلها.

وتقدر قيمة الكابلات الذي أقدم على سرقتها أفراد التشكيل العصابي بمبلغ مالي 35 ألف و400 جنيه، إلا أن فردي أمن من زملائه، و3 من العاملين بمحطة المياة في الفترة المسائية، تمكنوا من ضبطهم وكبلوا «العصابة» في الأعمدة بداخل المحطة واعتدوا عليهم بالضرب محدثين إصابتهم بجروح خطيرة، وأبلغوا مدير عام شركة مياه الشرب بالقاهرة، وقسم شرطة دار السلام، وتحرر المحضر رقم 19606 لسنة 2017 جنح دار القسم، تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

في البداية، يقول «أحمد.ر»، فرد أمن بالمحطة في الفترة المسائية خلال التحقيقات التي باشرها المستشار محمد حماد وكيل نيابة دار السلام، برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة، إنه إثناء مروره وبرفقة زميله «وليد. ح» لمتابعة عملهما داخل المحطة، فوجئا بوجود كل من «محمد. ح»، 34 سنة، أخصائي أمن بالمحطة في غير وقت عمله، و«إبراهيم. م» 32 سنة سائق و«مسعد. ع»، 30 سنة، عامل، مضيفًا أنهم كانوا يحملون كابلات نحاسية أعلى سيارة ربع نقل.

وأضاف فرد الأمن، أنه عند مشاهدته لهما هو زميله، توجه أحدهما نحوهما والأخر أسرع لينادي العاملين المتواجدين في المحطة وقتها وعندما حضروا اشتبكوا معهم بالأيدي حتى تمكنوا من ضبطهم، وكبلوهم في الأعمدة داخل المحطة واعتدوا عليهم بالضرب محدثين إصابة أفراد العصابة بجروح خطيرة.

وقال «وليد. ح» فرد أمن بالمحطة أمام وكيل النائب العام، إن زميله المتهم أخذ مفتاح المحطة أثناء فترة عمله في الفترة الصباحية، وخطط لسرقة الكابلات النحاسية من داخل المحطة بالاشتراك مع المتهمين المضبوطين.

وبسؤال كل من «محمد. م» فني تنفيذي بمحطة المياه التابعة لشركة مياه الشرب بالقاهرة، و«خالد. ع»، سباك بالمحطة، و«رامي. م»، سباك بالمحطة، أمام وكيل النائب العام، بدورهم في ضبط أفراد العصابة، أيدوا ما جاء بأقوال فردي الأمن.

وانتقل المستشار محمد حماد وكيل النائب العام إلى مكان الواقعة لمعاينة الحادث وتبين من خلال المناظرة آثار لوجود إطارات السيارة وأيضًا آثار دماء على الأرض بعد اعتداء العاملين على أفراد العصابة.

وبإجراء التحريات التي تمت بمعرفة العقيد عمر محمد فتحي ضابط مباحث الأموال العامة تبين صحة الواقعة.

وبفحص المهندسين المختصين تبين أن المضبوطات خاصة بشركة المياه والشرب وأنها تقدر بقيمة 35 ألف و400 جنيه.

وقرر وكيل نيابة دار السلام برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة حبس أفراد العصابة 4 أيام على ذمة التحقيقات.