رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 أعراض بمناطق حساسة لا يجب على النساء تجاهلها!

النبأ


تعاني بعض النساء من الحرج والخجل، حين تلاحظ بعض الأعراض بمناطق حساسة في جسدها، ولكن في الواقع على النساء أن تشعر بالقلق، من بعض تلك الأعراض، حيث أن تلك التغيرات في الجسد، قد تكون علامة على مرض خطير، قد يصيبها بشكل سريع، ومن بين تلك الأعراض:ـ

1) وجود تكتلات غير طبيعية في الثدي وهي علامة خطر على الإصابة بورم ليفي، وقد يكون كيس دهني حميد، ولكن يجب إزالته وفحصه جيدًا، وتزداد خطورة هذا الورم، إذا حدث عقب انقطاع الطمث.

2) وجود نزيف غير طبيعي: هناك العديد من العوامل التي تؤثر على دورة المرأة الشهرية، أبرزها فقدان الوزن، وممارسة الرياضة والإجهاد، ولكن حدوث نزيف غير طبيعي، أو بعد ممارسة الجنس، أو في غير توقيت الدورة، فقد يكون علامة على الإصابة ببعض الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي أو تشوهات لعنق الرحم.

3) الانتفاخ: الانتفاخ في منطقة أسفل البطن، يتحرج منه بعض، حتى أن عدد منهن يقوم بإخفاءه بشتى الطرق، ولكنه علامة تحذيرية مهمة للإصابة بمرض سرطان المبايض، خاصة إذا كان هناك ألف في الحوض، أو فقدان للشهية، أو زيادة الرغبة في التبول.

4) وجود إفرازات مهبلية غير طبيعية خاصة إذا كانت ذات رائحة كريهة أو ذات لون مختلف، وقد تشمل العدوى الشائعة مثل التهاب المهبل البكتيري، أو ظهور بعض الأمراض الجنسية مثل الكلاميديا، والسيلان.