رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 28-12-2017

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس،  28- 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على مناطق جديدة

أفادت مصادر يمنية، اليوم الخميس، بسيطرة قوات الجيش الوطنى اليمنى على مديريتى نعمان وناطع فى محافظة البيضاء وسط اليمن.


وأضافت المصادر - وفقا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية، أن قوات الجيش اليمنى تواصل تقدمها بإسناد من التحالف العربي، فى محافظة البيضاء.


وكان الجيش اليمنى قد تمكن، فى وقت سابق، بإسناد من التحالف العربى، من تحرير مديرية الملاجم، ثالث مديريات البيضاء، فى تقدم ميدانى كبير ومتسارع، فى العملية العسكرية لتحرير المحافظة، وسط انهيار وفرار ميليشيات الحوثى. 


أخبار اليمن اليوم.. إطلاق صاروخ باليستي على مأرب

أطلقت ميليشيات الحوثى الإيرانية صاروخا باليستيا على مواقع تابعة للقوات الحكومية فى مأرب، فى ظل المعارك الدائرة التى شهدت فيها المليشيات الإرهابية تقهقرا فى عدة جبهات.


وتمكن الجيش اليمنى في الأيام الماضية من إحراز انتصارات على أكثر من جبهة قابلها حالة من الانهيار والارتباك بين صفوف ميليشيات الحوثية الإيرانية عقب الخسائر البشرية ومقتل العديد من القادة الميدانيين بالفترة الأخيرة.

وتواصل القوات الشرعية اليمنية تقدمها بعد سيطرتها على أولى قرى مديرة أرحب الواقعة شمال العاصمة صنعاء بمساندة من التحالف العربى لتحكم قبضتها على أجزاء من سلسلة جبال قطبين في مديرية نهم.

ويأتي هذا التقدم بعد السيطرة التامة على جبال القناصين الاسترتيجية والتي شن منها الجيش الوطني قصفا مدفعيا عنيفا على مواقع المتمردين في مسورة وحبل المدفون المحاذي لها مما أدى إلى فرار الانقلابيين منها بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى بين صفوفهم. بحسب وسائل إعلام.

ولا تقل جبهات القتال الدائرة في محافظة البيضاء ضراوة عن جبهة نهم حيث تخوض القوات الشرعية معارك عنيفة ضد الحوثيين في أطراف مديرية نعمان تزامنا مع قصف مقاتلات التحالف العربي أهدافا متحركة للمتمردين في منطقة قيفة بالبيضاء.