رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. البابا تواضروس يهنئ الكاثوليك باحتفالات أعياد الميلاد

النبأ


قدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التهئنة إلى الأقباط الكاثوليك بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد اليوم في الخامس والعشرين من ديسمبر.

 قال البابا تواضروس خلا كلمته: "كل سنه والجميع بخير وسنه جديده سعيده، في الأعياد نتقابل مع البطريرك والشعب ونتبادل المحبه ونؤكد عليها باستمرار. 

وأضاف: "مجيء المسيح محبه وخلاص، في بداية السيد المسيح ولد في بيت لحم وهي قريه صغيرة ووجدوا عدم قبول لهم، في الوقت اللي المسيح جاء من أجل العالم، ولم يتوفر الا حظيرة ممكن أن نوصفها بأنها " مكان حقير".

وتابع: "حول المسيح اجتمع البشر، وكان المسيح مركز تلاقٍ للجميع، وأوجد في ميلاده مكان لكل أحد ورسالة عيد الميلاد أن يكون في قلبك مكان لكل أحد، ويحوي بشرا كثيرين، فالقلب الضيق يستبعد ويسمونه في علم الاجتماع قبول الآخر".

ووجه رساله قائلا: "اسأل نفسك واعرف طبيعة قلبك هبل تستطيع تستوعب كل أحد، ويوجد فضيلة اتساع القلب بالحب للكل".

واختتم: "فرحة الميلاد بحسب التقويم الغربي تبدأ من 25 ديسمبر ويمتد الاحتفال حتى 7 يناير طبقًا للتقويم الشرقي ونفرح بميلاد المسيح، ونقدم التهاني باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ونؤكد على المحبه القائمة والمستمرة، ونهنئ مصر بهذا العيد الذي يتم الاحتفال به والله يديم المحبة". 

كما قدم البطريرك إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك، التهئنة قائلًا: "كل سنة وحضرتكم طيبين، من كل قلبي نرحب بقداسة البابا تواضروس ونهنيه بعودته بالسلامة وهو في كامل الشفاء"، موضحا أن زيارة البابا أصبحت تقليد وتبادل الزيارات علامة محبة، فنحن اخوه في المسيح.

واختتم: "شرف كبير وجودك علشان نعيش سويا زمن الميلاد وان شاء الله نتقابل في 7 يناير، ربنا يديك الصحة من أجل كل المسيحيين في مصر".