رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تعلن الموعد الرسمي لبدء الدراسة بـ«المدارس اليابانية» وشروط التقديم الجديدة

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية


كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، الموعد الرسمي لانطلاق العمل بالمدارس اليابانية في مصر، والشروط الجديدة التي وضعتها الوزارة لقبول الطلاب بها.

وأوضحت المصادر أن الوزارة استقرت بشكل مؤكد على عدم تشغيل المدارس المصرية اليابانية خلال الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى، على أن تبدأ الدراسة بها العام الدراسى المقبل 2019.

وقالت إنه من الصعب انطلاق وبدء الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية خلال الفصل الدراسي الثانى من العام الدراسى الجارى لعدة أسباب أهمها، أن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار الطلاب والمعلمين ما زالت تعمل حتى الآن، مؤكدة أنها تستعين بمعايير دولية ومحلية مطبقة فى المدارس الدولية والخاصة لتكون شروط ومعايير الالتحاق بالمدارس اليابانية، إضافة إلى وضعها آلية الالتحاق والتقدم.

 وأكدت المصادر أنه بجانب معايير اختيار الطالب والمعلم سيتم أيضا وضع شروط لولى الأمر، موضحة أن الأمر لن يقتصر على مجرد معايير فقط، ولكن هناك لائحة تنفيذية لتلك المدارس تحدد المصروفات وشروط الدراسة كلها تحتاج إلى دراسة ولم تنتهى بعد، مضيفة أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة بها العام المقبل بعد وضع المعايير والشروط بشكل واضح تضمن نجاح التجربة بالشكل والكيفية التى ترغب فيها القيادة السياسية فى الدولة.