رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها "حساء العظام".. 5 حلول للتخلص من آلام المعدة

آلام البطن
آلام البطن


آلام المعدة في فصل الشتاء وغيره، من الأمور الطبيعية، ولكن البعض يشعر بالعجز عن علاج تلك الآلام، والقدرة على التغلب عليها، الآن يمكن التخلص منها تمامًا من خلال بعض الأطعمة والمشروبات البسيطة التي تقضي عليها تمامًا:ـ

1. الزنجبيل: يعمل الزنجبيل كمضاد للالتهابات، وتخفيف الألم، كما أن المعدة مهيئة بشكل عام لقبوله كمسكن طبيعي للألم، وكل ما تحتاجه هو الماء الساخن الذي تضع فيه الجنزبيل الكازج لتهدئة البطن.

2) حساء العظام الدافئ، حيث يوفر هذا الحساء، المرق الدافئ، والأحماض الأمينية مثل الجلوتامين والجليكاين، والتي توفر الراحة والدفء للبطن، وتقلل من الآلام بشكل ملحوظ، كما أنها تغني البطن عن تناول الاطعمة، لما فيها من عناصر غذائية مفيدة.

3) الخميرة: (صودا الخبز) وهي تساعد بشكل فعال في تخفيف عسر الهضم، حيث يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من الخميرة إلى كوب من الماء، مما مما يساعد على تحييد الأحماض الزائدة في معدتك، ومن ثم تمنحك نتائج فورية للتخلص من آلام المعدة.

4) حساء الجلاتين المستخرج من لحوم البقر: وهو يعمل مثل مرق العظام، ومع إضافة الزنجبيل والكركم، يمنح الحساء طعم لذيذ، ويعزز من شفاء المعدة وتهدئة الآلام.

5) النعناع: وهو ​​مثل الزنجبيل، وقد تم استخدامه لآلاف السنين لأغراض طبية، وهو فعال للغاية لتخفيف آلام المعدة، حيث يساعد على تهدئة الالتهابات، والحد من الانتفاخ، وتعزيز حركية الجهاز الهضمي، وقد أظهرت بعض الدراسات أن النعناع ضروري في علاج متلازمة القولون العصبي.