رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم السبت 23-12-2017

صالح عقب اغتياله
صالح عقب اغتياله من قبل الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 23 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

أفادت مصادر عسكرية يمنية، بمقتل 32 عنصرا من الميليشات الحوثية خلال معارك مع قوات الشرعية اليمنية وغارات لقوات التحالف العربى، فى محافظة الجوف.


ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، اليوم السبت، عن تلك المصادر - التى لم تسمها – قولها، إن 13 لقوا مصرعهم فى غارات لمقاتلات التحالف العربى استهدفت مركبات عسكرية فى منطقة عقبة، كما قتل 19 من الميليشيات خلال معارك مع قوات الشرعية فى محافظة الجوف.


أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على مناطق جديدة 


على جانب آخر، أعلنت قوات الشرعية سيطرتها على منطقة (الأجاشر) بعد معارك مع الميليشيات الحوثية التى كانت تتتخذ من المنطقة منطلقا لمهاجمة المملكة العربية السعودية، وكان قتل القيادى البارز فى ميليشات الحوثى الإرهابية والرجل العسكرى الثانى فى صفوف ميليشيات المتمردة فى اليمن يوسف المدانى فى كمين للقوات الشرعية اليمنية فى جبهة الساحل الغربى.


أخبار اليمن اليوم.. غارة جوية وقتلى حوثيون

أعلنت مصادر يمنية، اليوم السبت، مقتل 11 شخصًا من مليشيات الحوثى فى غارة لمقاتلات التحالف العربى استهدفت رتلا عسكريا قرب مديرية ‎بيت الفقيه فى جبهة الساحل الغربى.

وقالت المصادر - حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الاخبارية - إن "الغارات امتدت فجر اليوم، إلى شمال الخوخه وجنوب غرب التحيتا، حيث سمع دوى انفجارات جراء القصف الذى استهدف تجمعات للمليشيات".

واستهدفت مقاتلات التحالف العربى تجمعات للمليشيات فى منطقة قويحش بجبهة الساقية غربى محافظة الجوف، وشن التحالف العربى، 4 غارات على مواقع المتمردين بضحيان بمحافظة صعدة، وتجمعات أخرى فى الشريط الحدودى قبالة جازان، بالإضافة إلى عدة غارات أخرى فى حرض وميدى بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.


أخبار اليمن اليوم.. السعودية تستقبل عائلة صالح


استقبلت السعودية 41 من أفراد الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح الذين تمكنوا من مغادرة صنعاء، إثر ملاحقتهم من قبل ميليشيات الحوثى.

 

وعمل التحالف العربى على تسهيل انتقال كل من يرغب من أسرة صالح وأعضاء حزب المؤتمر الشعبى إلى الوجهة التى يريدها، وذلك وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

 

وقد لجأ إلى السعودية كل من: فاطمة محمد عبد الله الحضرمى، فاطمة محمد عبد الله القوسى، خلود محمد صالح الأحمر، حرم محمد محمد عبد الله صالح، أصمهيت محمد محمد صالح، خلود محمد محمد صالح، أواب محمد عبد الله القوسى، وفاء وليد محمد الدعيس، سلمى محمد عبد الله القوسى، عصمت محمد عبد الله صالح حرم وزير الداخلية، لمار محمد محمد صالح، أمة الملك محمد عبد الله القوسى، أميرة إسماعيل أحمد الأرحبى، صباح على ناجى القوسى حرم محمد عبدالله القوسى، شهد وشذى وشيماء محمد مقبل القوسى، سمية محمد عبد الله القوسى، أحمد أحمد على الأكوع، أمة السلام عبد الله أحمد الحجرى.

 

كما وصل 22 فرداً من عائلة الرئيس اليمنى الراحل إلى سلطنة عمان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العمانية للالتحاق بأسرهم المقيمة فى السلطنة منذ بداية الأزمة اليمنية، فيما لم تكشف الوكالة صفة أو أسماء أفراد العائلة.

 

ومن جانب آخر قبضت الميليشيات على رقية الحجرى زوجة صالح وشقيقها أحمد الحجرى.