رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها الوقاية من السرطان.. 6 فوائد صحية لهذا المشروب الدافئ!

مشروب دافئ
مشروب دافئ


يعد الكافيين أكثر العقاقير ذات التأثير النفسي شيوعًا في العالم، حيث يساعد على البقاء متيقظًا لأطول فترة ممكنة، ويساعدنا على بذل المزيد من الطاقة، ورغم ذلك توصي بعض التقارير الطبية بأنه لا يجب أن تتجاوز كمية القهوة التي تتناولها يوميًا 400 ملليجرام يوميًا، حتى لا تؤدي إلى الشعور بالأرق، وتسارع ضربات القلب.

وعلى كل حال فمعظم البحوث حول استهلاك القهوة تشير إلى أنها ليست سيئة بالنسبة لنا، وترتبط مع بعض الفوائد الصحية الرائعة، وفيما يلي بعض الفوائد التي نجنيها من شرب كوب واحد من القهوة يوميًا:ـ

1) تناول كوب واحد من القهوة يرتبط مع انخفاض خطر الإصابة بتليف الكبد بنسبة 22%، وكلما زاد عدد الأكواب التي تتناولها يوميًا، كلما قلت نسبة خطر الإصابة بأمراض الكبد.

2) وجدت كثير من الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا ثلاثة أو أربعة أكواب من القهوة يوميًا يكون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19٪.

3) وجدت دراسة أن تناول كوب إضافي من القهوة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 7٪.

4) وجدت دراسة واحدة أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 18%، خاصة سرطان الرحم، وسرطان الفم والبلعوم والبروستاتا.

5) يؤدي تناول كوب من القهوة التقليل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر والخرف والتدهور المعرفي بنسبة 16%.

6) أظهرت دراسة كبيرة لأكثر من 50 ألف امرأة أن شرب كوب من القهوة على الأقل لمدة أسبوع يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 15%.